لعروبة العد العكسي للمشروع القومي

لعروبة  العد العكسي للمشروع القومي
أخبار البلد -  
العروبة
العد العكسي للمشروع القومي
يبدوا ان الصهاينة والادارة الغربية لم يكتفوا بقسمة سايكس بيكو او ان ذلك التقسيم لدويلات العرب قد انتهى الغرض منه وباتوا هم بحاجة لتقسيم اكثر إيلاما يمسُّ بالإضافة للارض الروح العربية فكرا وثقافة وضميرا واخلاقا آخذين بعين الإعتبار ثلاثة امور اولها حماية اسرائيل وثانيها الثروات العربية وتشمل البترول والمياه والطاقة وثالثها التقليل من الاضرار التي تلحق بمسيحيّي الدول العربيّة .
من اجل ذلك بدأت المرحلة الاولى بعد القضاء على الدولة العثمانيّة الإسلاميّة واتفاق الدول العظمى وخاصّة بريطانيا وفرنسا .
وها هي نفس الاطراف الصهاينة والغرب بزعامة امريكيّة بدأوا المرحلة الثانية منذ اكثر من عشرين عاما ولكن الآن جعلوا القتل والتخريب يتم بايدي عربيّة وقد تعمّقت هذه المرحلة الان في ثلاث مظاهر هي اولا الحرب السوريّة السوريّة وثانيها الازمة المصريّة المصريّة وثالثها الاهمال المتعمّد للقضيّة الفلسطينيّة وبهلوانيّات كيري الامريكي بعد التدجين للفلسطينيّين والعرب تجاه إسرائيل يرافق ذلك على المستوى الإسلامي المحاولات الامريكية لشق الموقف التركي بما يُسمّى الربيع التركي وعلى الجانب الآخر اجراء محادثات سلام مع حركة طالبان .
وقد إستفاد الصهاينة والغرب من عدة حقائق يئنّ تحتها النظام العربي الشامل ومنها اولا كثرة المتعاملين مع الغرب والصهاينة مقابل اجر كجواسيس او تطوّعا مقابل مكاسب محلّية واقليميّة ودوليّة او متطوّعين بالمجّان بعلم او بغير علم .
وثانيا الوضع الاقتصادي المتردّي لغالبيّة الشعوب العربيّة بالرعم من الكثير من مظاهر الرفاه الكاذبة والمعتمدة على الديون المختلفة وهذا الوضع جعل الكثير من الحكومات العربيّة تئنُّ تحت شروط وقيود البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والدول الغربيّة والصناعيّة الكبرى المانحة والمُقرضة للحكومات .
وثالثها الوضع الاجتماعي السيئ المتمثِّل بتفشّي الفساد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والظلم وعدم العدالة وغياب المساواة واضمحلال الطبقة الوسطى في المجتمعات العربيّة والتغيير في المناهج التعليميّة خاصّة ما يتعلّق بالقضايا الوطنيّة والدينيّة .
ورابعها هو تسلّق الاشخاص غير المؤهلين مراكز قياديّة في الحكومات العربيّة بحيث اصبحوا هم صانعوا القرار في بلدانهم وعالبا ما تكون تلك القرارات ليست في صالح شعوبهم بل احيانا ما تكون ضد مصالح ورغبة شعوبهم .
مما سبق نرى ان الشعوب العربيّة فقدت قوميّتها بل وحتّى شعورها القومي وكذلك فقدت بوصلتها الوطنيّة فاختلطت اولويّاتها بحيث اصبح همّها الاول هو الحصول على ما يسدُّ رمق افراد العائلة لتعبرّ فيهم الزمان الصعب وثاني اولويّاتها هو مواكبة هذا العصر من رياضة وبرامج تسلية مباشرة والكترونيّة وترفيهيّة كما تمارسها جميع الشعوب في الدول المرتاحة سياسيا واقتصادياواجنماعيا ومهما قام المخلصون من الحكّام العرب باتخاذ اجراءات وقرارات سريعة إلاّ ان الصهاينة والغرب لنا بالمرصاد ليجيّروا تلك الاجراءات والقرارات لصالح برامجهم التخريبيّة في اوطاننا.
وقد بدأ العد العكسي لقوميّة العرب فقد استطاع الصهاينة والغرب تفتيت التفكير بالوحدة العربية التي اصبحت ورائنا من التاريخ واصبحت مغناة الحلم العربي من اعمال المراقص وسهر الليالي .
ان ما يجري في مصر وسوريا يؤكّد اننا قطعنا شوطا كبيرا في مشوار العد العكسي للمشروع القومي العربي وبالعكس فقد قطعنا مسافة كبيرة في التفسُّخ الطائفي والرجعي والجاهلي بل واصبح مستقبل الشعب العربي في خطر كبير وقد نعود الى عصر الإقطاع ولكن بطريقة تكنولوجيّة حديثة بحيث ان يكون الفرد منّا خادما للصهيونيّة ومع ذلك يشعر بفخر لا حدود له والعياذ بالله .
حمى الله الاردن ارضا وشعبا وقيادة وابعد عنه ما يُحاك له بالظلام .
احمد محمود سعيد
29 / 6 /2013
شريط الأخبار حزب الله ينفي التوغل الإسرائيلي بلبنان الملك يؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء بنسبة انخفاض 0.1% المومني: توجيهات رئيس الوزراء بضرورة الانفتاح على وسائل الإعلام وتعزيز انسيابية تدفق المعلومات وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن عن بدء تقديم الطلبات الإلكترونية لطلبة إساءة الاختيار والطلبة الراغبين بالانتقال الأمن يعلن عن اغلاقات وتحويلات مرورية في عمان الجمعة - أسماء عشرة صواريخ باليستية تهز تل أبيب وإصابة مستوطنين صافرات الإنذار تدوي واصابات في تل أبيب بعد رشقة صاروخية من حزب الله (فيديو) "رفعة الأداء والشفافية" تضع البنك المركزي على منصة التكريم الملكي وشركس يتسلم الجائزة اختتام ملتقى مستقبل الاعلام والاتصال بنسخته الثانية ( صور) ضبط مطلق النار داخل مصنع في العقبة .. توضيح أمني دائما الغذاء والدواء بالمرتبة الأولى.. "برافو " نزار مهيدات .. فيديو الجيش الإسرائيلي يتحدث عن معارك بظروف صعبة وحزب الله يقصف تجمعاته الجيش اللبناني يوضح: لم ننسحب من جنوب لبنان وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو)