البلقاء التطبيقية تنير درب العلم

البلقاء التطبيقية تنير درب العلم
أخبار البلد -  
 
الله الوطن الملك . كلمات صدحت بها حناجر خريجي جامعة البلقاء التطبيقية ليواصلوا الطريق ويحرسوا راية العلم ويصونوها كما يصونها أبناء الوطن وكما أراده جلالة الملك عبدا لله الثاني من خلال أدارة الجامعة .
أن الكلمات تعجز.. وتركع الأبجدية أمام العلم وأن هذا الوطن لاتأتي حريته وعزته إلا من خلال العلم و سيظلون شموعاً تنير درب العلم وتحت ظل الراية الهاشمية المظفرة.
خصوصا وإننا نعيش عصر التقنية والمعرفة الالكترونية، حيث يعتبر التحديث والتطوير مطلبا متجددا وحاجة مستمرة لتطور المجتمع، وهذا ما قامت به الجامعة في التطوير في كافة المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية وخدمة المجتمع. إننا نسير بخطى حثيثة نحو مستقبل متميز وواعد لتكون جامعة البلقاء التطبيقية من بين أفضل الجامعات العربية، وهنا يكمن التحدي لتقديم أفضل المعايير وتحقيق الجودة العالية في ظل العولمة والتنافس العالمي.

تسعى الجامعة من خلال الدكتور الشواقفه إلى إعداد جيل مثقف يتسلح بالعلم ويعتمده أساسا سليما لأحداث التغيرات الجذرية، واضعا المعرفة العلمية والأسلوب العلمي في التفكير والتحليل، مؤمن بحق أمته في الحياة الكريمة ، وجيل متطلع نحو بناء مجتمع عريق موحد متقدم في علمه وشخصيته وأخلاقه ، واع لتراث أمته ووحدتها ورسالتها العربية الهاشمية ، إضافة إلى تأمين احتياجات الأردن من المتخصصين في جميع فروع المعرفة وتعتبر جامعة البلقاء أنموذجا متميزاً للجامعات التي تقدم للمجتمع خدمات تعليمية وبحثية، تؤدي إلى التقدم العلمي والتطور الاقتصادي وتحسين البيئة المعيشية للمواطنين، كما ان الجامعة ترنو لكي تكون بيئة أكاديمية تسند الطلبة وتدفعهم نحو العمل والإبداع و تشجع التميز الأكاديمي بين طلبة الجامعة سواء في مرحلة البكالوريوس او الماجستير، وقام الدكتور الشواقفه بتطوير العملية التعليمية، في جهود البحث والاستكشاف والتكامل ما بين التعلم والبحث والتطبيق، ورغم كونها جامعة جديدة لكنها تلعب دورا كبيرا على مستوى الوطن في إيجاد أفضل الأجواء والمناخات لدعم المسيرة التعليمة من خلال التطور التقني والمنهجية في البحث العلمي من اجل تخريج طلبة أكفاء ومثاليين يدعمون مسيرة التنمية في محافظات المملكة ويسعى الشواقفه بخطى حثيثة نحو مستقبل متميز وواعد لتكون جامعة البلقاء من بين أفضل الجامعات العالمية، وهنا يكمن التحدي لتقديم أفضل المعايير وتحقيق الجودة العالية في ظل العولمة والتنافس العالمي.
نبارك الى خريجه جامعة البلقاء التطبيقية هذا العرس. الشواقفه رجل يحتوي على خصلتين، اولها النزاهة وثانيها القبول، وكلتاهما توفرتا في نبيل الشواقفه ،
للرجل مواقف كثير بعضها يتحدث عن شجاعته في قول الحق وعدم مجاملته لأي كان ، وهي سجية فاضلة يفتقر إليها جُل المسؤولين، وسيسهم برأيه وخبرته في تحديد مكامن الخلل والعمل على أصلاحها.
ونتمنى لجامعاتنا أن تتابع كل جديد في مجال البحث والتقدم العلمي ولن نبخل في تقديم كل الدعم لهذا الصرح الشامخ و في النهاية أنها مؤسسة وطنية في كل المقايس كل الاعتزاز والافتخار للعاملين في هذا الصرح الشامخ في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظ الله ورعاه

qteshat@hotmail.com
شريط الأخبار عشرة صواريخ باليستية تهز تل أبيب وإصابة مستوطنين صافرات الإنذار تدوي واصابات في تل أبيب بعد رشقة صاروخية من حزب الله (فيديو) "رفعة الأداء والشفافية" تضع البنك المركزي على منصة التكريم الملكي وشركس يتسلم الجائزة اختتام ملتقى مستقبل الاعلام والاتصال بنسخته الثانية ( صور) ضبط مطلق النار داخل مصنع في العقبة .. توضيح أمني دائما الغذاء والدواء بالمرتبة الأولى.. "برافو " نزار مهيدات .. فيديو الجيش الإسرائيلي يتحدث عن معارك بظروف صعبة وحزب الله يقصف تجمعاته الجيش اللبناني يوضح: لم ننسحب من جنوب لبنان وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو) استهداف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد بالصواريخ هطول مطري شمالي ووسط المملكة اليوم.. والأرصاد تحذر من خطر الانزلاق انفجارات دمشق... اغتيال إسرائيلي يطال صحافية ويوقع شهداء وجرحى «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024