فيفا...كيكا

فيفا...كيكا
أخبار البلد -  


يسارخصاونه

صديقي ، يُدهشني منه حرصُه الشديد على متابعة أخبار كرة القدم العالمية والعربية والمحلية ،وما يُدهشه مني حرصي الشديد على متابعة أخبار السياسة العالمية والعربية والمحلية ، وما يهمني هنا ما يحدثني به هذه الأيام عن بيع اللاعبين ، ومفهوم انتقالات اللاعبين من نادٍ لآخر ، ومئات الملايين التي تُدفع من أجل لاعب واحد ، ويُخبرني أن جميع أندية العالم ومنتخباتها خاضعة خضوعاً تاماً لِ " الفيفا " مختصر الإتحاد الدولي لكرة القدم ، وبعد أن شحنني بمعلوماته الكثيرة والحقيقية عن الانتقالات والفيفا ، أدخل في نفسي الوسواس الخناس ، وأسلمني للخيال الفنتازي ، والحلم السريالي ، فقلت متمنياً سريالياً وفنتازياً معتمداً على أن الحاكم هو لاعب متميز ، ماذا لو كان هناك اتحاد دولي لحكام دول العالم قاطبة شبيه بالفيفا ، وليكن اسمه كما تخيلته " الكيكا " مختصر كويس يا كويس ، على أن تخضع له جميع الدول لقوانينه وتعليماته ، وحين يُعلن الإتحاد " الكيكا " عن موسم الانتقالات ، وبيع الحكام ، وانتقال الحاكم من دولة لدولة ، فماذا سيحصل عندها ، وكيف ستصبح بورصة الحكام في هذا الموسم ، من المؤكد فنتازياً وسريالياً أن شعوباً لن تبيع حكامها ،مهما كانت مغريات الصفقة المالية ، بل ستجدد لهم العقد لسنة أو أكثر ، كما حصل مع " رونالدو "في ريال مدريد ، ومع " ريبيري " في البايرن ، وأن بعض الشعوب ستبيع الحاكم لتشتري حاكماً أكثر مهارة ، وأنضج خبرة ، كما حصل مع " دروغبا " في تشيلسي وستضطر بعض الشعوب لبيع حاكمها لسد عجز الدولة كما حصل مع " نيمار " في سانتوس ، ومن المؤكد أيضاً أن بعض الشعوب ستبيع حاكمها " كيف ما قالو شالو " ومن الطبيعي أن لا يعترض حاكم مهما كانت درجته على قرارات الكيكا . وأظن جازماً أن كثيراً من الحكام سوف يبذلون قصارى جهدهم حتى يبقوا مع شعوبهم ، وسوف يحسّنون من أدائهم مهما كلف الأمر .
من قوانين لعبة كرة القدم وتعليماتها ، إذا حاول أي لاعب مهما كانت شهرته وقوته أن يؤذي اللاعب الخصم متعمداً ، وبدون وجه حق فإن حكم الساحة يرفع في وجه بطاقة حمراء ويطرده من الملعب ، تُرى لو كان عندنا اتحاد الكيكا فكم بطاقة حمراء يحتاج حكم الساحة كي يرفعها في وجه الدول الكبرى والعظمى ؟
في عالم كرة القدم هناك لاعبون دخلوا صفحات التاريخ على أنهم أسطورة لعبة كرة القدم مثل بيليه ، ومارادونا ، وزين الدين زيدان ، وهناك لاعبون خرجوا من اللعبة وقد نساهم التاريخ ، تُرى ، كم حاكم من حكام العالم سيكون أسطورة اللعبة السياسية ؟ لن نُتعب أنفسنا كثيراً فالجواب واضح
ماذا أقول عن صاحبي بعد هذا الخيال الفنتازي ، والحلم السريالي ؟ هل أقول شكراً له على هذا الوسواس ؟ أم أقول له سامحك الله " مالي أنا ومال الرياضة " ؟ وماذا سيقول هو عني بعد أن يقرأ ما كتبته مستعيناً بما أفاض علي من معلومات ؟ .
وأخيراً... لو عرضنا هذا الاقتراح الخيالي الفنتازي السريالي " تشكيل اتحاد الكيكا " على شعوب العالم للتصويت عبر " sms " مختصر الرسائل القصيرة ، فهل سينجح المشروع ؟
" ملاحظة : جميع المعلومات الكروية أخذتها من صديقي سامحه الله "
شريط الأخبار وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو) استهداف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد بالصواريخ هطول مطري شمالي ووسط المملكة اليوم.. والأرصاد تحذر من خطر الانزلاق انفجارات دمشق... اغتيال إسرائيلي يطال صحافية ويوقع شهداء وجرحى «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 فيديو || بدء التوغل البري في لبنان... قصف غير مسبوق بالمدفعية والدبابات على جنوب لبنان مع تمركز 100 آلية عسكرية على حدوده إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي