مجتمعنا مسؤوليتنا ( الجزء الثاني )

مجتمعنا مسؤوليتنا ( الجزء الثاني )
أخبار البلد -  


لكلّ فرد أسلوبه الخاص وطريقته في التّعبير والقياس ، ولكلّ منّا حريّة الفهم لا حريّة الحكم ، قد نصل إلى فهم صحيح يقودنا نحو تحقيق النّجاح إذا استمعنا بإصغاء لما يقال وحلّلنا الكلمات بناء على الواقع وليس بناء على الأمنيات .

لا بدّ من تذوق كلماتك قبل اسماعها للآخرين ، وهذا بحاجة إلى وضع نفسك مكانهم قبل أن تحكم عليهم ، وبحاجة إلى التفكير المطوّل للوصول إلى إيجابية التّعبير.

إنّ الأمور تتباين من فرد لآخر وفقا لعوامل عديدة ، فقد يرى كلّا منّا أمرا معيّنا من زاويته الضّيقة ومنظوره الخاص ، لذلك لا بدّ من التّروي وضبط النّفس في الأفعال والأقوال وحتى في إصدار الأحكام ، ولا بدّ من البحث في الأمور من مختلف الزّوايا ، للوصول إلى الوحدة والإتفاق ، فالعدسات أنواع وخير أنواعها هي من تعطيك الرؤية الصحيحة متعدّدة الإتجاهات.

الجميع يمتلك الحقائق التي تبرهن صدق اعتقاداته ، ولكن لا بدّ من المرونة لنصنع التغيير ، فالطّريق للوصول يكون بالحوار والإتصال وتقبّل آراء الآخرين.
فلا بدّ للإنسان العاقل من الوصول إلى نقاط الإلتقاء التي تجمّع الأفكار فلا تفرّقها ، وتنّمي العقول فلا تفسدها ، وتصلح الذات فلا تعطّلها .

في الحياة توجد ضغوطات متنوّعة ومشاكل مختلفة ، وتعرّض الإنسان لها أمر طبيعي وسلوك صحيّ ، فلا حياة خالية من المشاكل والمعضلات ، ولكن ! هي إمّا وأن تزيد الإنسان عناء وشقاء أو تمنحه إرادة وطموح ليصل إلى السّعادة والهناء ، ذلك كلّه متروك لشيء واحد ؛ لعلّه قرار يقرره الشّخص بحقّ نفسه ، بحيث ينبع من قناعاته وإيمانه بماهية إرادته فإمّا وأن يكون سعيدا مسروا أو حزينا مهموما.

الجميع يفكّر بشكل صحيح بناء على اعتقاداته وأفكاره ، ولكن يجب أن لا نعطي لأنفسنا الحقّ في ترك الإنطباع السّيء عن الآخرين دون سماعهم ، فقط لمجرّد أحكامنا المفتقرة إلى الحقائق أحيانا .

أن نكون أحياء هو سبب كافي لنكون سعداء ، ووجود الأمل والطموح كافي لنتميّز على الذّات ، ووجود الإرادة والتصميم عندما يقترنان بالعمل ، هي أمور كافية على تحقيق الأهداف ورسم الإنجاز .
شريط الأخبار «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف