الثلث الثالث اللغز

الثلث الثالث اللغز
أخبار البلد -  

في كل إنسان ثلاثة أثلاث، ثلث يعرفه كل الناس، يشمل ما هو ظاهر للعيان مثل إسم الشخص و طبيعة عمله ومكان سكنه، وثلث يعرفه الإنسان نفسه وأهله والمقربون منه (بعض خصوصياته)، وثلث لا يعرفه بالكامل إلا الخالق، ومن الممكن لبعض علماء النفس المتخصصين التعرّف على جزء يسير منه وهذا التعرّف جد مهم .


الثلث الأخير غامض وعميق ومعقد، يتضمن النوايا الحقيقية للنفس البشرية وخصائصها الفعلية المغلّفة دائما، ويعتبر مكمن محركات سلوكه غير المتوقع . الثلث موضوعنا يخيف من هي/هو مقبل على الإرتباط خصوصا لأن خبرات معظم الناس قد دلّت على أن لمعظم البشر قدرة على التعامل مع الفترة التي تسبق عقد القران ، وبالتالي التحكم قدر الإمكان بعدم الكشف عن النوايا السلبية.


الذي يحسب حسابه دائما ما يتعلق بالأمور السلبية مثل الشك، وكره الناس، والنكد المفتعل، والبخل، والكسل، والثرثرة، وعدم النظافة الشخصية، والمرض النفسي الموسمي وأمور أخرى كثيرة تتسبب دائما في الإنفصال أو عدم الاستمرار في الارتباط.




السؤال هو: هل بالإمكان حل جزء من اللغز المتعلق بالثلث الثالث؟.



قد يقترح في يوم من الايام أن يطلب من العريس أو العروس شهادة فحص إسقاطي موقعة من طبيب نفسي مصدقة تبين واقع الحال!؟.



والفحص الإسقاطي بإختصار يجرى للشخص عن طريق طرح أسئلة غير مباشرة عليه توهمه بأنها تتحدث عن شخص آخر غيره ، فتجاب الاسئلة بإطمئنان وأمان كاملين من قبل المجيب، فتنطلي الحيلة عليه /عليها فتتكشف نواياه وسرائره الحقيقية ما أمكن ذلك. سبحان الله.
شريط الأخبار الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !!