سفير الجنوب بطل الكاس

سفير الجنوب بطل الكاس
أخبار البلد -  



عندما صعد نادي ذات راس الى دوري الدرجة الاولى عام 1995 بدأ مسيرته بجد واجتهاد وبدأ المنافسة للصعود الى دوري المحترفين الدوري الممتاز ، وفعلا صعد بعد جهد الى دوري المحترفين ، وهذا العام أبى نادي ذات راس الا ان يكون له بصمة على مستوى الكرة الاردنية ، فقلب كل الموازين ، وادخل الفرحة الى أهل الجنوب .

لا شك انها ليلة لا ولن تنسى عندما توج فريق نادي ذات راس بطلا لكأس الاردن ، في اول بطولة له على المستوى المحلي ، في اول كأس استحقه في دوري المحترفين . فرحة لن تنتهي لانها ستكون البداية .

كانت المبارة قمة رائعة ، قلبت موازين الكرة الاردنية التي تعودنا عليها منذ سنين عديدة ، حيث كان الصراع دائما بين الفيصلي والوحدات ، بحيث تكون قمة تقليدية ، الا ان هذا العام اختلف عن الاعوام السابقة ، فبات نادي شباب الاردن بطلا للدوري ، ونادي ذات راس بطلا للكأس ، وقمة الكأس ربطت شمال الاردن العزيز بجنوبه الغالي ، فجمعت ولم تفرق ، فنادي الرمثا هو من الاندية التي حملت اللواء سابقا ولها بصمات في الكرة الاردنية .

نادي ذات راس بالرغم من جهده الكبير ادارة وجهاز فني ولاعبين وجماهير ، الا انه يواجه معضلة كبيرة ، وهي الدعم المادي للنادي ، فمعاناة النادي كبيرة جدا ، وتمر الايام والاشهر ورصيد النادي لا يكفي الرمق ، وحتى مع تقديم بعض الجهات الدعم الا انه دعم قليل بالنسبة الى مصاريف النادي واحتياجاته ، وهذا العام قامت شركة زين مشكورة برعاية النادي للعام الثاني على التوالي ، ولمع شعار شركة زين دائما على صدور لاعبي نادي ذات راس ، الا اننا نطمع من هذه الشركة الكبيرة ان يكون الدعم حسب مانأمل ونتطلع منها .

ومن هذا على هذا المنبر فانني اهيب بابناء الجنوب عامة وابناء الكرك خاصة واهيب بالمقتدرين منهم ان يمدوا يد العون والمساعدة وتقديم الدعم للنادي ، ليقوم بالمسؤولية الملقاة على عاتقة ، ويقوم بالنشاطات المطلوبة ، وما بطولة كأس الاردن الا بداية خيرة لما هو آت ان شاء الله ، ومباراة كأس الكوؤس قادمة ، وسيكون هناك دور للنادي في البطولات الدولية وخاصة الاسيوية ، وكل هذا يحتاج الى دعم جدي لا كلمات وجمل منمقة في المحافل ، فهذه الكلمات لم تأتي من فراغ حيث عاصرت النادي اداريا لمدة اربعة دورات ، وكانت اكبر معاناة للنادي هي من الناحية المادية في كل عام .

وانني من على هذا المنبر اهيب بالشركات الكبرى في جنوب الاردن وخاصة شركة البوتاس العربية و شركة الفوسفات الاردنية ، ان تتبنى هذا النادي ، فهذا النادي لا يعني قرية او بلدة بل يعني الجنوب ، جنوب الاردن الغالي ، اسود الجنوب ، سفير الجنوب .

اتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا الانجاز الرائع ، واخص بالذكر لا حصرا ، شركة زين الراعي الرسمي ممثلة برئيسها الاستاذ احمد الهنادة الاكرم ، واشكر شركة البوتاس العربية وشركة برمين الاردن ممثلة برئيس مجلس ادارة الشركتين معالي جمال الصرايرة واشكر ادارة النادي رئيسا واعضاء واشكر الجهاز الفني المميز ، واشكر اللاعبين الاسود الاشاوس ، واهم شكر هو للجماهير الغالية التي لم تفارق وشجعت بكل روح رياضية عالية وعكست الكرم الكركي والجنوبي الاصيل دائما .
كل الامينات لنادي ذات راس ونجدد المباركة بكأس الاردن والى الامام ان شاء الله تعالى

سامح العبادلة
Sameh.a@arabpotash.com
شريط الأخبار الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !!