" أحلام" ؛ تطلب يـد " عبدالله شيخ الشباب" من أهله الكرام !!

 أحلام ؛ تطلب يـد  عبدالله شيخ الشباب من أهله الكرام !!
أخبار البلد -  

بقلم : عبدالله شيخ الشباب


منذ التحاقي بالجامعة ولحد الآن ، وأنا ألاحظ على زميلة لي اسمها " أحــلام " ؛ تعطيني دائماً كل الإهتمام ؛ وتقوم بمطاردتي من مكان لمكان ، وتحاول أن تكلـّمني في كل لحظة وأوان ؛ على الفاضي والمليان ؛ متذرعة في كل مرّة ؛ بذرائع شتـّى ؛ من مختلف الأشكال والألوان ؛ في كل الأيام.

وهي على الرغم من تمتعها بقدر كبير من الجمال ، و تملــّـكها المال و العقار والخـدّام؛ فقد تفاجأت بها قبل أيام ؛ وهي تقول لي : أنها معجبة بي من زمان ، و تريد منّي أن أبادلها العشق والغرام !!؟؟

فقلت لها : يابنت الحلال :!! أنا شاب فقيربسيط ؛ على قد الحال ، وإني من الهموم والأحزان لا أقدر أن أنام !!؟؟ فرسوم الجامعة أتسلــّـفها من حـُسام وهمـّـام ، كما إني وبسبب الفاقة وضيق الحال ؛ لا أفطر ولا أتغدى ولا أتعشـّى في أغلب الأيام ، وأبقى معظم الوقت من غير طعام !!؟؟ وذلك ؛ حتى أوفر ثمن الكتب والمساطر والأقلام !! فكيف تريدين منّي يا "أحـلام " أن أبادلك الحب والهيام ؟؟

ولهذا فإني أرجو منك أن تتركيني في حالي غارقاً في الأحزان، وأرجو أن تبتعدي عن طريقي الآن ، وأرجومنك أن تتركي عنك هذه الأوهام !!؟؟ لأن عشقك لي وغرامك بي؛ يعتبر في نظر بعض النـّـاس اللــّـئام ممنوع و حرام .

فقالت لي : ياعبدالله !! يامن دخلت قلبي بدون استئذان ، أنا لا أهتم بما يقوله حـُسـام وعصام ، ولا يهمـّـني ما تقوله ابتسام ومرام ، لأن حياتي مـُـلـْـكاً لي ، وليست مـــُـلـْكا لهم؛ يافارس الأحلام.

ثم قالت لي بكل ثقة واطمئنان : قـُـمْ جهـّـز نفسك من الآن!!؟؟ لأنني سآتي بعد أيام ؛ لكي أطلب يدك من أهلك الكرام !!؟؟ وسأكون راكبة على حصان أبيض جميل كالفرسان ؛ و آخذك معي على ظهره بعد عقد القران ؛ الى منزل نسكن فيه لوحدنا بعيداً عن أعين الأنام ؛ حتى نعيش ونأكل فيه وننام ، ولكي نـُخـلـّف فيه بنات وصبيان ؛ في قادم الأيام.

وفجأة وبدون استـئذان!! قامت " أحـلام " بطبع قبلة حارّة من الشـّفتان ؛ أحرقت بها شفتاي الإثنتان ؛ وألهبت بها قلبي النـّعسان ،وجعلتني أشعر بالدّوخان !!؟؟ وجعلتني أحسّ بقشعريرة وخدران ؛ مازالت مخلفاتها تسري في جسمي لحد الآن ؛ لدرجة أنه مازال ينتابني في بعض الأحيان ؛ شعور داخلي عميق في الوجدان ؛ يجعلني لاأدري إن كنت مازلت نائماً أم صحيان !!؟؟ لأنني مازلت لحد الآن ؛ أشعر وكأنني غائص في بحـر من الأحلام ، مع أنني ؛ منذ أن قامت " أحـلام " بطبع قبلتها على شفتاي الإثنتان ؛ وحتى هذه اللحظة ؛ لم أستطع أن أنـا م .

وخاصة بعد أن قالت لي بالحرف الواحد ، وبالفم المليان : " أنا قررت أن تكون أنت زوجي والسـّلام !!؟؟ لأنك أنت الإنسان ؛ الذي أبحث عنه من زمان ؛ فأنا مغرمة بك منذ أن وقعت عيناي عليك في بداية العام ؛ وقد قــرّرْت أن أعيش معك حياتي في النـّور وليس في الظلام؛ أمام جميع الناس ، وأمام كل العوام ؛ طول العمر ؛ منذ الآن وحتى آخر الأيام . "

وبينما أنا مصدوم من كلامها ؛ بعد ثوان ؛ قالت لي : " ياعبدالله ؛ يافارس الأحلام !! سأعطيك مهلة للتفكير عشرة أيام ، وبعدها سوف لن أقبل منك أي عـُذر من الأعـذار مهما كان " ، ثم قامت مسرعة ، وركبت سـيـّارتها ، وانطلقت فيها كأنها سهماً من السـّهام ، وغادرت المكان في الحال ، و لم تـتـْرك لي فرصة ؛ أن أنطـــق ولو بحرف واحد من الكلام !!

وقبل أن أصل بكم ياأخـوان الى الختام ؛ أود أن أخبركم بأمر هام ؛ وأود أن أطلعكم على أن الذي يـُقــْـلقني صراحة الآن؛ هو أنه قد مرّ على هذه الحادثة ثمانية أيام ، وقد بقي على الموعد يومان اثنان .

ولهذا فأنا مازلت مهموماً وحيران ، وغير قادرعلى أن أفكر أو أن أنام ، وأصبحـْت كل ماأخشاه الآن ، هو أن تـُنـفـّذ "أحلام " قرارها وتـقوم بالإتيان، وتأتي لطلب يدي من أهلي في نفس الموعد الذي حدّدته بالتـّمام ، ثم أتورط بها بعد ذلك ؛ طيلة ما سأعيشه مستقبلاً في قادم الأعوام !!؟؟

لأن " أحــــلام " ؛ تعتقد أنها قادرة على أن تشتريني بالمال ، لاسـيـّما أنها رأت وضعي التـّعبان و عرفت أنني من الدّيون هـلـُكـان ، ولأنها تعتقد أنني رُبـّما قد أقبل على نفسي ؛ أن أكون زوجاً بلا كيان ، وأن أكون مجـرّد ؛ زوج السـّت أحلام !!

لكن الأمر الذي لاتعلمه عنـّي " أحلام " لحد الآن ؛ هو أن " عبدالله شيخ الشـّباب" ليس من ذلك الصـّنـْـف من الرجال الخرفان ؛ وأنه ليس من أمثال بسـّام وهشام وعدنان ؛ الطرشـان ؛ الذين يقبلون على أنفسهم أن تتحكم فيهم الـنـّسوان ، والذين يقبلون على حالهم أن يكونوا في حياتهم مثل الأغنام .

حقيقة ؛ أنا محتار، و لاأدري ما الذي يمكنلي أن أفعله الآن !! وخاصة لأنني اكتشفت أن " أحلام " ؛ فتاة حسـّاسة ، وشديدة التأثر ؛ بما تشاهده على الفـضائيـّـات من برامج ومسلسلات وأفلام ؛ ولأنني اكتشفت أيضاً أنها تعيش طول الوقت في الخيال والأحلام .

ولهذه الأسباب ؛ فإني لاأريد أن أتورّط وأضُـيّع مستقبلي مع " أحـــلام " ؛ مع أني أعلم أن الزواج ؛ هو أمر طبيعي جداً و حلال في جميع الأديان ، وأنه ليس ممنوعاً ولاحرام .

ولهذا فإني آمل منكم ياقـــرّاء ياكرام، أن تـُسعفوني في الحال ، وأن تـُشـيروا عليّ ؛ بما يجب عليّ أن أتصرفه مع "أحـــلام " ؛ مع تأكيدي لكم ؛ بأنّني لست عليها مـُرْغـماً ولا ولهـان ؛ لأن مستقبلي الدّراسي الآن ؛ هو أهم مليون مرّة من "أحلام . "

لكن في بعض الأحيان ؛ تكون هنـاك للضـّرورة أحكام ؛ وخاصة ؛ لأني أعلم أن أموال " أحلام " ؛ قادرة على أن تــُنقذني من الفقر والحرمان، وقادرة على أن تـُخـلـصني من سوء المعيشة وسوء الأحوال ، و قادرة بأموالها التي لاتأكلها النـّيران ؛ على أن تزيل عنـّي ؛ كل ما أواجهه في حياتي من صعوبة معيشة ، وقلة مال ، وأحزان ؛ التي أعاني منها ؛ منذ سنين وأعوام .

عبدالله شيخ الشباب
طالب جامعي ـ اولى هندسة
abdullah1600@hotmail.com
شريط الأخبار وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين تقرير روسي: إسرائيل تستهدف سوريا بعد لبنان في إطار "إسرائيل الكبرى" لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله