اعتذار نتنياهو لتركيا انجاز للثورة السورية

اعتذار نتنياهو لتركيا انجاز للثورة السورية
أخبار البلد -  
قال نتنياهو بالحرف(الوضع في سوريا هو سبب الاعتذار لتركيا) .لقد ارتكبت اسرائيل على مدار عقود طويلة جرائم كثيرة ضد العرب والمسلمين ولم يعهد منه ان اعتذرت عن اي جريمة ارتكبته وليس الاعتذار وارد في الأدبيات الصهيونية .فما هو سر الاعتذار لتركيا على الرغم انه ليست دوله مواجهه مع الكيان الغاصب والحادثة مضت عليه سنين ولم يتم الاعتذار بوقت حدوثها؟ سبب الاعتذار لا يعبر عن قيم دبلوماسيه عريقة او صحوة ضمير او عشق وحب للأتراك وحب للسلطان عبد الحميد الذي رفض منح فلسطين لليهود وإنما هناك سببين جعلتا نتنياهو يعتذر وبهذا التوقيت ورغم أنفه. السبب الأول وهو رئيسي وحاسم جدا يتمثل انه بوقت الحادثه كان معطى مهم على الأرض السوريه يوفر لإسرائيل ان لا تعتذر وهذا المعطى يتمثل في ان النظام السوري كان قويا وكانت جبهة الجولان هادئة جدا بفضل حماية النظام له والآن في هذه الأيام بدء النظام الحامي لجبهة الجولان لمدة أربعين سنه يضعف ويتهاوى يوما بعد يوم ونتيجة لذالك شعر نتنياهو بالخطر خصوصا بعد تزايد نفوذ الثوره السوريه على الحدود الشماليه لفلسطين المحتله فكان لابد من استخدام ورقة الاعتذار لتركيا لعلم نتنياهو الأكيد ان تركية هي الراعي الرئيسي للثورة السوريه وهي التي دعمته ووفرت له ارضية القوه والاستمرار لذالك فهو باختصار يريد مقابل هذا الاعتذار ان تقوم تركيا باستخدام نفوذها لدى قادة الثوره السوريه ان يبقو جبهة الجولان هادئة (هذا هو معنى الوضع في سوريا هو سبب الاعتذار لتركيا) هكذا أفهم الأمر والله أعلم ام هل لليساريين الذين يدافعون عن نظام القتل في سوريا تفسير اخر ؟ ام هل سيحرفون كلام الرجل ويقولون لنا يا أخي قال الوضع الإقليمي ولم يقل الوضع في سوريا؟انه كلام مباشر لا لبس فيه .والسبب الثاني لكنه سبب ثانوي نوعا ما وغير رئيسي وهو ان حزب العمال الكردستاني العدو المزعج للدولة التركية يستخدم ويستغل من قبل الغرب وإسرائيل كا ورقة ضغط كلما غضبوا من تركيا لأي امر من الأمور وبالفترة الأخير ونتيحه للدبلوماسية التركية الناجحة ولقطع الخط على جميع الأطراف الأقليميه والدولية من استخدام الحزب ضد الدوله التركية تم الاتفاق مع عبدا لله أوجلان زعيم الحزب على عدم القتال ضد الأتراك وهذا افقد الغرب وإسرائيل ورقة ضغط مهمة كان الأتراك يعانون منه كثيرا وأكثر ما استخدمت هذه الورقه في بداية الثوره السوريه حيث كثف الحزب من هجماته على الجنود الأتراك لا لسبب إلا لأن الأتراك ايدو الثوره السوريه ولوان العلاقات على حالها السابق بين الأتراك والحزب لممكن ان تشبث بها نتنياهو ولما أعتذر للأتراك لكن المتغير على الأرض السوريه يبقى وبمتياز هو السبب الحاسم لاعتذار نتنياهو0 ولكن على كل حال هذا الاعتذار يثبت عدة أمور مهمة لابد للمواطن العربي المسلم إدراكها وهي.
1. ان هذا الكيان المسخ لا يفهم إلا لغة القوة وحسب المثل العربي (ما يجيب الرطل إلا الرطلين)
2. ان الأنظمة الفاسدة ومنها نظام الأسد المضمحل هي من أسهمت في زيادة الصلف والتجبر الصهيوني وفي الجسارة المفرطة على الأمه وهيبتها ومقدساتها.
3.اننا في ظل هكذا أنظمه لا يمكن ان تكون لنا هيبة ونحرر مقدسات.
4. ان القادة الصهاينة وحلفاءهم الغربيين يدركون تمام الإدراك ان سقوط الأنظمة الفاسدة العميله هي بداية انهيار دولة المسخ المحتله.
هذا الاعتذار حق لتركيا ولا نعتقد ان الشعب السوري الحر البطل الذي مضى على ثورته ضد الظلم والطغيان أكثر من سنتين ان يتنازل عن حقه في استرداد جولانه المحتل ولا نعتقد ايضا ان تمارس تركية أي نوع من الضغوط على السوريين في ان يمارسوا أي حق من حقوقهم.
شريط الأخبار وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين تقرير روسي: إسرائيل تستهدف سوريا بعد لبنان في إطار "إسرائيل الكبرى" لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله