الكرامة

الكرامة
أخبار البلد -  

نستفيء في شهر آذار ظلال مناسبات عزيزة على نفوس الأردنيين، وهي مثار فخرهم وعزتهم، وهم يستذكرون بطولات السلف من أبناء الأردن الذين ذادوا عن حياض الأمة وكرامتها وسيادتها، ورووا بنجيع دمهم الزكي ربوع الوطن الغالي، فخلدوا بأفعالهم قبل أقوالهم أسمائهم في سفر الخالدين من الرجال المخلصين لأمتهم ووطنهم، على قلة عدتهم وعتادهم، ولكن روح القتال والتصميم لا حدود لها في نفوسهم، راسخة في عقيدتهم، يبغون إحدى الحسنيين فإمّا النصر وإمّا الشهادة، ومن كان هذا مقصده وغايته فلن يتردد ولن يجبن في لقاء عدوه؛ لذلك ضربوا أروع الأمثلة على التضحية، والتعلق بالأرض وتراب الوطن، فكان يوم الكرامة يوماً من أيام الله المباركة تجلت فيه بطولات الرجال وتضحياتهم، ولم يدر في خلدهم وهم يقبلون على الموت مرددين بعد الله وأكبر نشيد معركتهم الخاص: 
" يا حسين حنا عزوتك حرب العدو ما نهابها" 
" لعيون بسمة والبنات دم النشامى خضابها" 
أن الأمانة التي ضحوا من أجل المحافظة عليها بأغلى ما يملكه الرجال ستسرق، فيعم الفساد، ويتولى الأمر اللصوص والقوادون وأصحاب الكؤوس والعملاء وجرسونات المطاعم وغيرهم من طبقة الدجتاليين الجدد، الذين مسختهم عمليات الخصخصة مسخا إيجابيا فصيرتهم مديرين وأمناء عامين ووزراء، وأن الأردن سيصبح مأوى لكل أفاق وعابر سبيل، ولكل من باع وتاجر بآلام شعبه وأمته، والعملاء والمتصهينين ممن يسعون سرا وعلانية لحل القضية الفلسطينية على حساب الأردن والأردنيين، وجعل الأردن وطنا بديلا بمسميات مختلفة وتحت ذرائع متعددة وأسباب واهية كبيت العنكبوت، فأية عقلية تلك التي تربط بين الإصلاح والتوطين، وإنهاء القضية الفلسطينية وإيجاد المخارج للعدو الإسرائيلي. 
لم يدر في خلدهم أن الجيش الأردني صاحب الكرامة سَيُسْلَب قيادته مرتين في زمن الفساد، وسماسرة الأوطان، وقادة الغفلة، ممن سولت لهم أنفسهم بيع قيادته العريقة، فكانت دليلا على إفلاسهم السياسي وعدم احترامهم لهذا الجيش ودوره وتاريخه. 
عذرًا، إنّها الكرامة "ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا زادنا وديدننا، تاريخنا، أرضنا، إرث نقدسه"، وطريق نمهده إلى القدس عندما يأذن الله؛ لكل ما سبق نشتاق لآذار شهر الخير، شهر الأردن والأردنيين، شهر الوطن وقائد الوطن عليه رحمة الله، شهر تعريب الجيش وتسليم قيادته للأردنيين، شهر العدة والاستعداد، شهر العزة والكرامة والاستشهاد، نشتاق لقائد التعريب والكرامة، وندرك أن اللغة العربية فقدت بوفاته أحد فرسان البيان، وأن السياسة فقدت صاحبها، وأن الأمة العربية فقدت رائدها الذي لا يكذب أهله، وندرك أن الخسارة عظيمة، وإن الفراغ كبير، وقد قال البدوي الأردني:" ما كل زول يسد بزول وما كل الازوال مملوحة"، والزول هنا هو كل ما يجب أن يتوفر في شخصية القائد، في مثل هذه الأيام التي خرجت علينا فيها ضفادع المستنقعات تنفث سمومها في وسائل الإعلام المختلفة، نشتاق إلى وجوه فرسان الكرامة وقد لوحتها الشمس فصيرتها كحمرة شفق السماء بهاء وسناء، وشمغهم المهدّبة يعلوها تاج الوطن، تاج الجيش العربي الأردني. 
وفي الختام أوجّه تحية إجلال واحترام وإكبار إلى أحفاد شهداء الكرامة وورثتهم من أبناء الجيش الأردني والأجهزة الأمنية وهم يقبضون على جمر الوطن، ويقفون على ثغوره لا يشكون إليه تعبهم وسهرهم في زمن المرجفين والمشككين. 
حمى الله ألأردن من طيش المغامرين وتسلط العابثين 
حمى الله الجيش العربي الأردني والأجهزة الأمنية 
حمى الله الشرفاء من ألأردنيين 
د.سليمان الفرعين الخضير
شريط الأخبار في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني "بورصة عمان" تنهي تداولاتها لجلسة الإثنين بنسبة انخفاض (0.39%) البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله فيديو يظهر الحايك وهو يتوقع عدوان اسرائيل على منطقة الكولا في بيروت.. ماذا قال؟ الأمن يعلن عن تعديلات واسعة في عمل جسر الملك حسين عاجل. 6 كلاب ضالة نهشته في رأسه ورقبته.. تفاصيل صادمة عن حادثة وفاة طفل بالجيزة العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور) 1238 باخرة رست على أرصفة ميناء العقبة الجديد وميناء الركاب في 2024 «حماس» تعلن مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان راقصة مصرية تكشف عن طلب وزير خارجية أميركي سابق الزواج منها اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك يوم غد الثلاثاء