خالد يوسف: عقدة العرب «الجنس» ولن أمنع ابنتي من المشاهد المثيرة الأربعاء, 29

خالد يوسف: عقدة العرب «الجنس» ولن أمنع ابنتي من المشاهد المثيرة الأربعاء, 29
أخبار البلد -  

اخبار اللبلد - أبدى المخرج خالد يوسف غضبه من تجاهل منتقديه للقضايا التي يثيرها في أفلامه، والتركيز على مشاهد الجنس التي لا تتعدى مساحتها 10 دقائق في أفلامه مجتمعة، وقال في حواره مع جمهوره عبر «ناسTV»: «من بين 20 ساعة هي مدة أفلامي العشرة، يركز المنتقدون على هذه الدقائق المعدودة، والتي وجدت لضرورة درامية، أنا مش صاحب مصلحة لجعل غرائز الشباب مشتعلة دائما، لأني مش فاتح بيت دعارة».

وأكد يوسف في السياق ذاته عدم ممانعته في ظهور ابنته في المشاهد التي يصفها منتقدوه بالمثيرة إذا كانت ترغب في التمثيل، مرجعا النقد الذي يثار دائما حول أفلامه إلى حالة الخلط بين الواقع والتمثيل التي أصبحت غريبة على منطقتنا العربية، ولا تثار إلا مع مشاهد الجنس، وقال: الكل يتفق على أن الزنا حرام، كما أن القتل والسرقة والنصب حرام أيضا، فلماذا لا نتكلم عن مشاهد القتل والسرقة، بينما نتكلم عن مشاهد الجنس، مؤكدا أن العقلية العربية لا تفكر إلا في الجنس، مستشهدا بالمقولة الشهيرة للشاعر نزار قباني: «لا توجد تلفيفة واحدة من تلافيف النخاع الشوكي العربي إلا ومصابة بمرض الجنس».

 

وأضاف: «الناس تتحدث عن الجنس في أفلامي وهم يحبونه لأننا نعيش في حالة إحباط تام جعلت الناس تفكر من منطلق أنه إذا كنا قد خسرنا الدنيا، فلابد أن نعمل لآخرتنا، عبر تدين شكلي مظاهره الحجاب ومحاربة الرذيلة التي يشيعها خالد يوسف في أفلامه حسب اعتقادهم». واستطرد: «هذا ليس معناه أني أرفض الحجاب، فشقيقاتي كلهن محجبات، لكني أرفض التدين الشكلي، لأننا لو طبقنا جوهر الدين الذي يحثنا على قيمة العمل، فسيكون وضعنا أفضل».

 

وعن اتهامه بتشويه صورة مصر عبر أفلامه، تعجب يوسف من هذا الاتهام، وقال: «مصر لا يوجد لها عدو سوى إسرائيل، ومعنى أني أشوه صورتها أني عميل إسرائيلي، ولو كنت كذلك أعتقد ان المخابرات العامة كانت ستلقي القبض علي».

 

وردا على سؤال حول ما يشاع عن وجود مشروع زواج بالنجمة غادة عبدالرازق، نفى يوسف ذلك، وقال: «علاقتي بغادة لا تخرج عن إطار الصداقة، ولو وجدت علاقة عاطفية لكنت أعلنت ذلك من دون خجل»، مرجعا سر انتشار شائعة ارتباطه بها إلى ترشيحها لاسمه كشخص تتمنى أن ترتبط به من الوسط الفني عند سؤالها في برنامج «أبشر» على قناة MBC1 عن الشخصية التي تتمنى الارتباط بها من الوسط، قال: غادة كانت تقصد أنها تتمنى الارتباط بشخص بمواصفاتي، ولست أنا شخصيا.

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت