الفقراء وحكو......متنا الرشيده

الفقراء وحكو......متنا الرشيده
أخبار البلد -  

الفقراء وحكو......متنا الرشيدة

القاسم المشترك بين حكوماتنا الرشيدة المتعاقبة هو رفع الاسعار الذي لن يمس ذوي الدخل المحدود بالعربي الفصحى ( الفقراء ) وبالعامية ( المسخمين الطفرانين ) وظلت هذه المقولة تتكرر عند كل رئيس وزراء ولم يعي الشعب معناها ففسرها لنا معالي وزير الطاقة بقوله بان رفع اسعار المحروقات لن يؤثر على الفقراء في هذه الاشهر الربيعية لكونه لايحتاج للمحروقات لان الجو جميل وشاعري حسب قول كاظم الساهر وقبلها اصدرت وزارة الصناعة والتجارة وعلى لسان وزيرها بان الحكومة لن ترفع سعر الخبز ففقرائنا في احسن حال والحمدلله الذي لايحمد على مكروه سواه فلم كل هذا الحقد على حكومتنا ، فالفقير لايحتاج الا للخبز الحاف وفضل وكرم الحكومة علينا كان بدعم كل فرد بسبعين دينارا سنويا بدل محروقات علما انه لايستعملها فسيوفرها ضمانا لمستقبل اولاده و اذا اشتهى ليغمس الخبز الحاف بشيء فيستطيع ان يشتري صحنا من الحمص او الفول مع عدد من حبات الفلافل الساخنة حتى لو زاد سعرها كما نشرت بعض المواقع حول نية المطاعم الشعبية برفع اسعار وجباتها فلن يتأثر الفقير باعتبار صرفها من السبعين دينارا الحكومية فتخيل اخي القارئ كرم حكومتنا الغالية على قلوبنا الذي زاد عن كرم حاتم الطائي ، والله يبدو ان فقراءنا طماعون لدرجة الجشع بقولهم نحتاج لركوب السرفيس لشراء بعض الاشياء اليس ذلك ترفا لا داعي له فطالما انك ضمن معشر الفقراء لماذا لاتبقى في بيتك ؟؟؟؟؟ ولماذا لاتترك الشوارع فارغة ليتنزه بها احباؤنا الاغنياء بدلا من مزاحمتهم ومشاركتهم الهواء النقي في شوارع ومتنزهات ومولات عمان عاصمتنا الحبيبة .
يبدو ان معالي وزراؤنا يستغبوننا الى حد الاستخفاف بعقولنا بطريقة اقل مايقال لهم ( عيب ) فانتم من هذا الشعب وان كتب علينا ان نكون الفقراء وانتم الاغنياء فهذا فخر لنا لان اغلب اهل الجنة من الفقراء ونحن ننام قريرو العينين على وسادة اذا وجدناها وانتم تنامون بعين واحدة على اجمل وانعم فراش اذا استطعتم النوم فالاموال شغلتكم ودعاء الناس عليكم لاينقطع وليس بينه وبين الله حجاب .
رحم الله عمر بن الخطاب عندما قال لو عثرت دابة في ارض العراق فسيسأل عمر عنها ولأجل ذلك يذكر دائما بالقوة والعدل حتى لقب بالفاروق وبشر بالجنة فتخيلوا الفرق بينه وبين حكوماتنا المتعاقبة كيف يفتخرون بظلم الناس والاستخفاف بهم ويخرجون علينا بتصريحات ضالة ظالمة وليتهم سكتوا بدلا من قول يفضحهم لاجل ذلك اختاروا اي كان لرئاسة الوزراء فلن يعنينا ذلك شيئا طالما اننا لانعني لكم شيئا ولسنا في حساباتكم وتمنون علينا بالخبز الحاف وتستكثرون ركوبنا السرفيس او الباص وليبقى الديزل والبنزين لكم لعلكم تحتاجونه يوم الحساب امام ذي العرش المجيد .

المهندس رابح بكر
0795574961
0788830838
0775616364
Rabeh_baker@yahoo.com
شريط الأخبار نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله فيديو يظهر الحايك وهو يتوقع عدوان اسرائيل على منطقة الكولا في بيروت.. ماذا قال؟ الأمن يعلن عن تعديلات واسعة في عمل جسر الملك حسين عاجل. 6 كلاب ضالة نهشته في رأسه ورقبته.. تفاصيل صادمة عن حادثة وفاة طفل بالجيزة العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور) 1238 باخرة رست على أرصفة ميناء العقبة الجديد وميناء الركاب في 2024 «حماس» تعلن مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان راقصة مصرية تكشف عن طلب وزير خارجية أميركي سابق الزواج منها اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك يوم غد الثلاثاء وفيات الاردن اليوم الاثنين 30/9/2024 أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية (صور + فيديو) .. "حزب الله" اللبناني ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال