لماذا غاب النواب عن جلسة مناقشة رفع الاسعار ..؟؟

لماذا غاب النواب عن جلسة مناقشة رفع الاسعار ..؟؟
أخبار البلد -  
لماذا غاب النواب عن جلسة مناقشة رفع الأسعار؟
وما قصة وجبة الإفطار للنواب

لا أريد أن أتطرق لما حدث في المجلس خلال مناقشة رفع الأسعار وما جرى هناك.أريد أن أناقش أمر أخر أهم مما حدث ,موضوع الفساد الذي يحاول النواب محاربته.
النواب متحمسون للقضاء على الفساد ومحاربة الترهل الإداري ويعملون على التقيد بالمواعيد بالدقة بحيث أن لا يتغيب أي منهم عن جلسات مجلس النواب وذلك لمتابعة قضايا الوطن والمواطن ,ويركزون على محاربة الفساد الذي قلب موازين الاقتصاد في الأردن.
وللأسف بداء النواب في عملية الفساد وذلك من خلال تغيبهم عن جلسة رفع الأسعار التي يتابعها المواطن أكثر من النواب الذين وجب عليهم الحضور و الحرص على متابعة كل ما يهم المواطن من داخل المجلس.
لقد كانت المفاجئة في تغيب بعض النواب عن الجلسة والذهاب إلى وجبة الإفطار التي تم تحديدها لهم وهم على علم مسبق بموعد الجلسة.
ولكن لماذا تغيب بعض النواب عن الجلسة؟
لماذا كانوا يريدون إلغاء الجلسة لعدم اكتمال النصاب؟
لا بد أن كان هناك تخطيط مسبق بعدم عقد الجلسة ,لذلك كان الترتيب على أن بعض النواب يحضرون وجبة الإفطار بدل الذهاب إلى المجلس. وهنا لا بد من طرح تساؤل كبير لماذا هذا التغيب المقصود عن هذه الجلسة المهمة , من كان وراء محاولة إلغاء الجلسة وممن تلقى هؤلاء النواب الأوامر للتغيب عن الجلسة.
لم بيداء النواب في المجلس بعد حتى أصبحوا ينقادوا من أشخاص لهم أجندات سياسية خاصة سواء من داخل المجلس أو من خارجه ,هل هؤلاء النواب يعملون لصالح الوطن والمواطن أم لصالحهم هم أم لصالح متنفذ في المجلس أو متنفذ من خارج المجلس مقابل وجبة إفطار كمقدمة وأمور شخصية اخرى.
لا شك أن هذا التخطيط تم ترتيبه لنواب جدد آو كما قال النائب الزعبي على إحدى القنوات الفضائية "النواب المتدربين" والذين لا يعلمون بعد كيف تدار الأمور ولا يعلمون ما يخطط في الكواليس.
ما جرى من هؤلاء النواب هو قمة الفساد والترهل الإداري حتى على القانون الداخلي للمجلس ,هؤلاء النواب يريدون محاربة الفساد ومحاسبة المتخاذلون عن تأديتهم الواجب المطلوب منهم ,وهم أول من افسد في الحضور و أول من خالف القوانين و أول من خذل الناخبين الذين كانوا ينتظروا من هؤلاء النواب المغيبون والمتغيبين الكثير للوقوف أمام المجلس والمطالبة في حقوقهم والمطالبة في حقوق الوطن.
ولكن للأسف كانوا يبحثوا عن مصلحتهم قبل مصلحة المواطن والوطن , وتراهم بعد فترة على الفضائيات وهم يتحدثون عن الفساد والمخالفات وتحسب أنهم لا ينامون من كثر تفكيرهم بأمور الوطن والمواطن.
هؤلاء تم ترتيب وجبة إفطار حتى نسوا أن هناك جلسة وحتى أنهم نسوا أن هذه الجلسة ستكون حاسمة للوطن والمواطن وحاسمة ليفهم بعضهم ما يجري حولهم ,حضورهم كان فائدة لهم حتى يستفيدوا معرفة جديدة وخبرة جديدة تدخل عقولهم بدل أن تدخل بطونهم, هل كان سعرهم بهذه الوجبة ؟ هل كانوا لا يعلمون موعد الجلسة؟هل كانوا يعلموا موعد الجلسة ولا يريدون الحضور؟ هل ....هل....
نتمنى أن يجيب أي شخص على هذه التساؤلات أو أي من النواب الذين لم يحضروا ,وما الحكمة من عدم الحضور هناك الكثير الكثير بحاجة لإجابات .
لا ندري كيف نحارب الفساد ومن هم المفسدون؟

ياسين البطوش
عمان-الاردن
Fhom_2003@yahoo.com
شريط الأخبار العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله فيديو يظهر الحايك وهو يتوقع عدوان اسرائيل على منطقة الكولا في بيروت.. ماذا قال؟ الأمن يعلن عن تعديلات واسعة في عمل جسر الملك حسين عاجل. 6 كلاب ضالة نهشته في رأسه ورقبته.. تفاصيل صادمة عن حادثة وفاة طفل بالجيزة العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور) 1238 باخرة رست على أرصفة ميناء العقبة الجديد وميناء الركاب في 2024 «حماس» تعلن مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان راقصة مصرية تكشف عن طلب وزير خارجية أميركي سابق الزواج منها اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك يوم غد الثلاثاء وفيات الاردن اليوم الاثنين 30/9/2024 أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية (صور + فيديو) .. "حزب الله" اللبناني ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟