مطلوب رئيس غير مُتفرّغ

مطلوب رئيس غير مُتفرّغ
أخبار البلد -  
مطلوب
رئيس غير متفرّغ
ووزراء بالقطعة
نظرا للظرف الصعب التي تمر بها البلاد وضرورة فرض حالة التكشّف خاصّة في فصل الشتاء والتقشّف في جميع الفصول ونظرا لعدم توافق النواب التنسيب باحد لتشكيل الوزارة فقد يكون قرار معظم الكتل النيابيّة التنسيب بطلب رئيس حكومة غير متفرّغ يسمح له العمل بالقطاع الخاص لتحسين اوضاعه المعيشيّة بالإضافة لوظيفته الحكوميّة ويسمح للوافدين التقدّم للوظيفة وتُعطى الاولويّة للمواطنين من كافّة المزارع والمستنبتات .
كما قد تنسّب الكتل النيابيّة بالطلب بتعيين وزراء للعمل بنظام القطعة والمقطوعيّة ويُسمح للوافدين كذلك التقدّم للوظيفة ولكن تُعطى الاولويّة للمواطنين الذين يحملون رقما وطنيّا وكذلك الموعودون بالحصول عليه لاحقا من دائرة المتابعة والتنكيش .
ان من إستمع لكلمة دولة الرئيس يوم الاحد امام السادة النوّاب ليعتقد انّ دولته لا يلتقي ابدا بعامّة الشعب أو حتّى خاصّتهم ومع ان دولته يتكلّم بكلّ ثقة واقتدار لكنّه بعيد عن احاسيس مواطنيه او احوالهم التي تخدع في الظاهر ولكنّها تصعب على الكافر كما يقولون ولا ادري المسؤولين متى سيشعرون بوجع المواطنين والذي هو وجع الوطن وهل سيحصل ذلك بعد ان تفرغ البلد من اهلها ويكون اكثرهم اغترب وهاجر وبعضهم مات من البرد والجوع واخرون ماتوا قهرا على وطن لم يستطع اهله القيام بواجبه .
ومع انّ دولته عاش بين عامّة الشعب ردحا طويلا من الزمن بل وكان لوقت قصير من المدافعين عن حقّه بالعيش الكريم ولم تكن تخدعه الكلمات المعسولة ولا الوعود المطّاطة ولا الارقام الخادعة فهو المتبصّر بالعلم والعمل الاداري والاقتصادي فكيف اقتنع دولته ان المواطن الذي لم يكن قادرا على دفع ستّة دنانير لاسطوانة الغاز بات في الليلة الظلماء يجب ان يدفع عشرة دنانير ثمنا لها ويجب ان يحلم بالمن والسلوى حين تزيد المبالغ في البنك المركزي او يأتي المستثمرون الذين لا يراهم على الارض ليطلب وظيفة لديهم او غيرها من المؤشرات التي يكرّرها اصحاب الدولة والمعالي فما يهمّ رب الاسرة لو كانت المولات مملوئة بالمواد الغذائيّة وهو لا يستطيع ان يؤمّن حليب اطفاله او خبز عياله .
وهل يُعطي راتب الرئيس او الوزير فكرة عن دخل المواطن العادي او ّطريقة معيشته كما هل تعطي اطنان المأكولات والمناسف التي تُلقى في الحاويات بعد عزايم وحفلات النفاق الاجتماعي المستشري في البلد هل تعطي فكرة عن حال المعدمين في الارياف والذين يتكدّس في بيوتهم خريجي جامعات عاطلين عن العمل وهل تعطي جموع الناس في المولات والشباب في المقاهي فكرة عمّن لا يجدوا فلوسا ليشتروا بها دواء او تعطي فكرة عن الشباب الذي يعاني في البحث عن عمل واخيرا يُعرض على الخرّيج الجامعي وظيفة مساعد طبّاخ وعند المقابلة يُحبط ليتخلّى عن الفرصة حسب نصيحة من دعاه للمقابلة هل هذا المجتنع بكل تناقضاته يطمئن لحديث دولة الرئيس وتصوّراته الورديّة اخر شهرين عن حالة الاقتصاد والمال والمخزون المالي في البنك المركزي !!!!!!
نعم نحن لا يلزمنا رئيس متفرّغ فليكن دوامه جزئيا وبروتوكوليّا فقط وليُعطى كافّة الامتيازات والالقاب ولكنّ الراتب والعلاوات لياخذ راتبا كافيا لعيشه الكريم ومهابة وضعه الرسمي وطبعا هذا يستحق اكثر مما يتقاضاه رئيس وزراء الصين البالغ 285 دولارا شهريّا ولكن ليس كراتب الرئيس الامريكي الشهري (33 الف دولار ) او رئيس وزراء بريطانيا (31 الف دولار ) او الرئيس الفرنسي (28الف دولار ) او المستشارة الالمانيّة (26 الف دولار ) او الرئيس الروسي (10 الاف دولار ) وفي كل تلك البلدان دخل الفرد اضعاف ما عندنا لذلك يجب ان تكون رواتب الكبار قدوة لصغار الدرجات وللمواطنين بشكل عام وكذلك الوزراء إذا تضايقوا من رواتب قليلة للشعور مع ابناء جلدتهم قليعملوا حسب نظام القطعة او المقاولة كما يعمل عمال البناء احيانا .
نعم هي ثقافة لا نقدر عليها لاننا لا نستطيع ان نضع انفسنا مكان الاخرين لان الكبرة والغرور والانانيّة معشعشة في عقولنا رجالا ونساء وزيرا وغفيرا متعلّما واميّا فهكذا تعلّمنا وتربّينا وكبرنا ولم نتغيّر فالكلُّ يقول يا الله نفسي وثمّ ابني وابني ........
ويجب ان نغيّر ما بانفسنا قبل ان نطلب من الله تغيير الحال والتغيير يبدأ من القدوة بدأ من رئيس الحكومة وبغير ذلك سيبقى الحال على ما هو عليه بل وقد يسوء يوما بعد يوم لا سمح الله .
إ نّ الله لا يُغيّر ما بقوم حتّى يغيّرو ما بانفسهم )صدق الله العظيم
حمى الله الاردن ارضا وشعبا وقيادة .
احمد محمود سعيد
4 /3 / 2013
شريط الأخبار العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور) 1238 باخرة رست على أرصفة ميناء العقبة الجديد وميناء الركاب في 2024 «حماس» تعلن مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان راقصة مصرية تكشف عن طلب وزير خارجية أميركي سابق الزواج منها اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك يوم غد الثلاثاء وفيات الاردن اليوم الاثنين 30/9/2024 أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية (صور + فيديو) .. "حزب الله" اللبناني ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا