التعليق التلفزيوني على المباريات يصلح للاذاعة فقط..!!!

التعليق التلفزيوني على المباريات يصلح للاذاعة فقط..!!!
أخبار البلد -  

بادئ ذي بدء اقر واعترف انه ما دفعني لكتابة هذا الموضوع هو التعليق على مباراة البقعة واتحاد العاصمة الجزائري التي اقيمت امس على ستاد عمر حمادي بالجزائر في اياب دور الثمانية من مسابقة كأس الاتحاد العربي للاندية لكرة القدم.. فقط رفع (المعلق) ضغطي وحرمني من متعة الاستمتاع في المباراة التي ثدمها فيها ممثل الكرة الاردنية اداءا جيدا لكن الكلام المتواصل من قبل المعلق طيلة شوطي اللقاء دون ان يعطي لنفسه فرصة لإلتقاط الانفاس او الراحة شعرت انذاك ان المطلوب منه كانت تعبئة وقت المباراة القانوني بالكلام والوصف بتحركات اللاعبين وهذا التنعليق بعيد كل البعد عن التعليق التلفزيون بل هو من صميم التعليق الاذاعي خاصة اذا عرفنا ان الرياضي الاردني والمتابع للمباريات مثقفا رياضيا وهو يشاهد المباراة وتحركات اللاعبين وانتقال الكرة بكل وضوح ويعرف الكثير من حثيثات الفريقين ..
لكن نعرف وكما قال مرة مدير البرامج الرياضية في التلفزيون الاردني الزميل محمد قدري حسن هو افتقار الساحة الاردنية والعربية للمعلقين والحديث ما زال له عندنا كادر من الشباب نجتهد بأن نصل بهم الى درجة معقولة من التعليق مع الصقل والتدريب المتواصل..
والغريب انني في احدى المباريات قد انتقدت احد المعلقين مباشرة عن كثر الحديث السلبي طيلة المبارة وقلت له ان ما يعجبني كان تعليق المرحوم عدنان بوظو صاحب الصوت الرشيق المتوازن والمعلومة القيمة التي كانت تصل للمشاهد بكل سهولة ويسر ودون اي صداع .. فرد المعلق الزميل والكلام له انه لا يعجبه اسلوب بوظو فقلت له واجبته اننا نطالب بأن يكف المعلق عن الكلام طيلة المباراة وان يتدخل كلما لزم الامر بدلا من ان يوتر اوتار صوته بالكلام الممل ويوجع رؤسنا..
شريط الأخبار أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية (صور + فيديو) .. "حزب الله" اللبناني ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج"