حكومة مجلس المشاورات

حكومة مجلس المشاورات
أخبار البلد -   المشاورات بشأن الحكومة مع النواب لا تغدو اكثر من محاولة بائسة للالتفاف على حق الشعب في ان يكون مصدرا حقيقيا للسلطات، إذ كيف يمكن تشكيل حكومة من مشاورات شتى لا يربط اطرافها جوامع سياسية وبرامجية معلنة وملزمة من اي نوع، وانما علاقات وحضور بحكم نتائج انتخابات لم تغير من طينة التركيب العام لنواب يمثلون انفسهم أكثر من أي أمر آخر.
واذ يندفع او ينطلق رئيس الديوان نحو ما يعتقد انه مشاورات؛ فان عليه ان يعبر عن نفسه بصدق اولا، بانه يحاور ويشاور من موقع صاحب القرار الاول والاخير، وانه غير ملزم ابدا بأي رأي او موقف يسمعه من اي نائب متكتل او ما زال على علاته برلماني اللون وحدانيا. ومن جهة ادق بانه متمكن من قلب طواقي الربع مجتمعين وفرادى، طالما ليس هناك من حسيب ورقيب عليهم حتى من ذويهم، فما البال والشعب لا يملك حق محاسبتهم،  ولا توجد اي وسيلة لوضع اي منهم عند أي حد باعتبار ان كل " شنده على بنده " بلا مرجعية، ولا التزام باي قرار يرده ردعا او انصياعيا الا بما في الحال من توجيه وتلبية لرغبات سيقول عنها بحكم الثقافة والعادة انها عليا، وان كانت من اسفل السافلين مردودا على العام بشكل عام.
وليكن، فاذا المعلن والموعود هو ان الشعب بانتظار حكومة من طراز جديد شكلا ومضمونا، وان مشاورات رئيس الديوان تنصب من أجل هذا الهدف؛ فان المنتج المتوقع هو حكومة ليس قبلها ابدا، وانها لا يمكن ان تكون مما هو معتاد حرفيا في عهد من سبق ومن لحق وواكب، وانها حكومة اهم تركيبا من حكومة النابلسي؛ لتكون علامة مميزة اخرى لتاريخ مفترض. وعليه، ما الحكومة الممكنة التي هي بهذا القدر من المواصافات التي ستقدم للشعب من تركيبات لا تختلف عن كركبات النظام، الذي لا يفرق بين معنى الاغلبية والاقلية لتداول ديمقراطي للسلطة، وبين كونه "مدستر" على حق المنح والمنع في ادارة الحكم.
 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...