الربيع العربي سوف يدخل الى وزارة التربية والتعليم

الربيع العربي سوف يدخل الى وزارة التربية والتعليم
أخبار البلد -  
مدرسة ضرار بن الازور القابعة بكل ثقة وعراقة على جبل من جبال عمان شهد له بالعراقة والاحترام (جبل اللويبدة ), تلك المدرسة التي تمثل صرحا تعليميا مميزا وملتقى لتواصل الاهالي والطلاب من مختلف مناطق عمان ليس فقط فيما يحابيها من مناطق , وبوصفها رمزا من الرموز او ما تبقى من ذكريات الرعيل الاول ومثالا للانضباط والعلم , فقد لمع هذا الصرح الاكاديمي حديثا بإدارته الفذة الشابة الفتية المخلصة مسطرا اجمل معاني الانضباط وجودة التعليم بشكل يرتقى لينافس افضل مدارس المملكة الخاصة والعامة, مسجلة بمخرجاتها النوعية نبراسا يقتدى به على مستوى مدارس الأردن ومستكملا بذلك مسيرة الكثير من الاعلام التربية التي نجحت بادرتها للمدارس الحكومية, وبعد انهاء خدماتها التعليمية والتربوية اختطفها المستثمرون ليشيدوا اكبر المدارس الخاصة على مستوى اللمملكة من التي قد حققت نجاحات بمخرجاتها التعليمية بفترة زمنية قياسية على سبيل المثال لا الحصر د.مصطفى العفوري ؟؟ . تلك المدرسة التي اعتادت على ان تكون مكتظة بداية كل عام دراسي لتنهال عليها طلبات الالتحاق من كافة مناطق عمان ,بسبب قوة وكفاءة ادارتها ممثلة بشخص الدكتور ارشيد العبدلات , ذلك الرجل الانموذج بقوة شخصيته القيادية وحبه وانتمائه للوطن والعمل يكون بتقديري قد اضاف قيمة كبيرة الى نوعية التعليم بالأردن , حيث انه لم يبخل قط على الطلبة والأهالي بتقديم العون والجهد من خلال متابعته الحثيثة للطلبة قبل وأثناء وبعد فترة الدوام الرسمي, الامر الذي ولد لدينا شعورا بالأمان على اولادنا فلذات اكبادنا , وكما اعتاد الجميع من الاهالي على المتابعة المستمرة من خلال التواصل المتبادل معه شخصيا بقصد الاطمئنان على سيرتهم التعليمية والسلوكية .
فهل يتم مكافئة الاهالي والطلاب بنقله منتصف العام تاركا الطلاب كالأيتام ؟؟؟ وشعور الاهالي بعدم الامان على ابنائهم الذين سعوا بكل جهد الى ان يصلوا بين يدي هذا الشخص التربوي ,علما بان المدرسة بعيدا عن ادارتها ستفتقد الى الكثير ؟ كون نماذج الدكتور التربوية قليلة جدا في وزارة التربية والتعليم . ام هل سيتم ملاحقة هذا ارجل حيثما حل لإتباع اباؤنا الى ادارته ؟؟؟ ومن هنا فإنني ارفع صوتي مع غيري من اولياء الطلاب ممن كلفوني بكتابة هذا المقال مناديا معالي وزير التربية والتعليم للعدول عن قراره والمحافظة على هذا الانموذج الذي ان سجل فقد يسجل على اوراق وزارة التربية والتعليم المشرقة والمشرفة في الاردن , علما بان مدرسة ضرار بن الازور التي تحتضن اكثر من الفي طالب من مختلف الاعمار والصفوف بكادرها التعليمي معلمين وطلابا وأهالي في حالة من الانزعاج الشديد والاستنفار والدهشة لهذا القرار المفاجئ الذي لا يمكن بأي حال ان يكون في مصلحتهم ؟ وان يوم الاحد من المتوقع ان يكون بداية دخول الربيع العربي الى مدارس ألحكومة فلا التوقيت ولا القرار ولا المضمون له اي منفعة لا للوطن ولا للمواطن . ولا اجد اية جدوى من تغيير الادارات في منتصف العام الدراسي دون اسباب موجبة , حيث ان هذا الاجراء لا يمكن بأي حال ان يكون لمصلحة الطلبة او مسيرة التعليم بشكل عام على العكس من ذلك فان هذا الاجراء سيعمل على تشتيت اقطاب العملية التربوية والتعليمية بجميع مكوناتها: طلابا ومعلمين وأولياء أمور وان مثل هذا الاجراء سيؤدي قطعا الى احداث نوع من الفوضى العشوائية والخلل في مدخلات التعليم , ومن هنا فان اي قرار يجب ان يكون مدروسا ويستهدف مصلحة الطلبة مما يستدعي اعادة النظر فيه, حيث انه يوصف بأنه مجحفا بحق هؤلاء الطلبة قبل كل شيء.
شريط الأخبار أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل