لأنك تملكه

لأنك تملكه
أخبار البلد -  


للطريق مسارات قد تكون صائبة إذا أوصلتنا للهدف ، وللأمنيات طموح إذا مضى معها الأمل ، وللإنجازات أفعال لإتمام البنيان وللوصول إلى المبتغى والمقتدر ، حاجة ملّحة لوجوده ، وفائدة عظيمة لاسترجاعه ، والتفكير فيه سلوك قويم ، والاستمرار به إذا كان على صواب أمر جميل ، والتّراجع عن فعله إن كان على خطأ أمر زاهر مضيء .

هل الضّمير في الخيال موجود ، أم أنّه أمر مستلزم للوجود ، لا يمكن التعميم فهو جزء من المصير ، ولكن افتقده الكثيرين فأصبحوا في أمر عقيم ، وتمسّك به ثلّة فساروا على نهج مستقيم .

حياتنا مليئة بالأفعال القويمة ، ولكن لا بدّ من شوائب اخترقت وجودنا وأفعالنا ، فلا كمال مطلق كما أنّ إرضاء الجميع غاية لن تدرك ، ولكن لكلّ أمر ضوابط وقيود ، ولا بدّ من وجود الحدود ، فالصّواب يتطلّب منّا المسير على نهج صحيح وطريق قويم دون تحريف وتضليل .

فهناك دلائل تشير ، وضمير لنجعله حاضرا في أفعالنا ، ننتصر فيه على أهوائنا ، ونصل به إلى ضالتنا ، وننجو من خلاله إلى حيث الرّاحة والأمان ، وإلى حيث وجد الانتصار .

رغم الشّوائب والعيوب ، ورغم الغرق والتّراجع في بعض الأمور ، تبقى لمسة للأمل موجودة على الدّرب موضوعة ، ويستمر العطاء بالعمل حتى انقضاء الأجل، فلا تراجع عن خير أردناه ، فالمنظومة تستمرّ بالمسير حتى لو حدث لأحدهم الرّحيل .

وطننا ليس بحاجة إلى فاسدين وسارقين ، فهو مليء بالمنافقين ، ورغم ذلك سيبقى هناك شعاع منير ، وسيستمرّ عطاء الطيّبين الخيّرين ، فلا تقل " هي وقفت عليّ " لأنّك جزء فاعل ولست بالشيء القليل ، فهل تمتلك الضّمير ؟!
شريط الأخبار أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل