قراءة متاخرة للانتخابات

قراءة متاخرة للانتخابات
أخبار البلد -  




نجحت العملية الانتخابية ، نجح الرهان الحكومي على وعي الشعب، نجح المرشحون ، فهل ينجح الناخبون ؟ الأيام ستجيب على هذا السؤال ، وأفعال ، ومواقف السادة النواب هي التي ستجيب على السؤال ، الناخب الأردني يأمل ، ويتمنى ، كما كان قبل الفرز المرشح نفسه يأمل ويتمنى ، الناخب الأردني لم ييأس بعد ، وما زال مبللاً بالحلم ، الناخب الأردني يحق له أن يقول بملء فمه : أدّيت دوري ، عليكم الآن أن تؤدوا دوركم ، الناخب الأردني ينتظر ويأمل أن لا يصبح نائبه ( جودو ) .
نجحت العملية الانتخابية ولكن ليس بامتياز كما قال السيد الخطيب ، لكنها نجحت والحمد لله ،وهذا النجاح له استحقاقاته بالتأكيد ، فمن يضمنها ؟ ، وحين راهنت الحكومة على وعي الشعب وكسبت كان الناخب يراهن على صدق النائب فهل يكسب؟؟ .
نجحت الانتخابات ، وكما كانت فرحة للفائز ، فقد كانت غصة للخاسر ، وهذه هي نتيجة أي تنافس ، والذي يهمنا هنا بعد هذا النجاح ، وبعد الذي سطرناه سابقاً هو أعمار المرشحين فقد كانت ملفتة جداً لأي دارس ، أو متابع فهي بحسابات تقريبية - وهنا الحسابات فقط حول أعمار الرجال المرشحين – 70 % الأعمار فوق الخمسين منها 30 % دون الستين ، و 30 % دون السبعين و 10 % دون الثمانين ، ولو قارنا هذه النسب التقريبية مع بعض أعضاء وزارات سابقة سنجد أنها متقاربة نوعاً ما ، فأين قادة الأمة من الشباب ؟ وأين من نعوّل عليهم أن يُكملوا المشوار بعدنا ؟
أقولها بصراحة موجعة : إنهم موجودون ، ولكن الذين هرموا ، والذين أدمنوا المناصب ، والجلوس على كرسي القرار يحاولون إخراجهم من اللعبة السياسية ، ومنعهم من ممارسة دورهم القيادي ، ولم نسمع قيادياً تجاوز الستين قال يوماً ولو على سبيل الدعابة : ( هرمنا )
شريط الأخبار خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال أبو زيد يتحدث عن سيناريو العملية البرية في لبنان ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل