برنارد شو والنواب

برنارد شو والنواب
أخبار البلد -  

يقول المفكر والكاتب المسرحي الكبير جورج برنارد شو : " إن الإنسان الذكي هو الذي يكيّف نفسه مع العالم ، والإنسان الأحمق هو الذي يسعى بحمقه لتكييف العالم مع ذاته " وحين قرأت هذا القول تساءلت كم من الحمقى في هذا العالم ؟ واليوم استحضر هذا القول بعد انتهاء عملية الانتخابات النيابية بنجاح والحمد لله ، لأبارك لكل من نجح ، وأقول له : كن ذكياً من أجل الوطن ، دع نفسك تتماهى مع الآخرين بعد أن أعلنوا صدق وعدهم لك ، وحملوا بك إلى سدة النيابة ، وموقع المسؤولية ، فلتعلن صدق وعودك لهم ، ووعودك للوطن ، لا تفكر بتكييف الوطن مع ذاتك ، بل كيّف نفسك مع الوطن ، هذا الوطن الذي وسعنا جميعنا ، ستجد مقعدك فيه ينتظرك . ويكفي هذا البلد من الحمقى الذين ابتلاه الله بهم فخرجوا من دائرته خاسئين .
انتهت الانتخابات ، وكم أتمنى مثلما يتمنى غيري من أبناء هذا الوطن أن يكون مجلسنا القادم بحجم طموحنا ، وحجم المسؤولية ، وبحجم رؤية جلالته للعملية الانتخابية التي يأمل منها أن تُفرز صوتاً حراً داعماً لمسيرة الديمقراطية .
انتهت الانتخابات ، والفزعات العشائرية ، والحزبية ، ولا أقول العرس الانتخابي ، ففي العرس ، العريس وحده يكسب ، والباقون يعودون إلى بيوتهم وقد أنهكهم التعب سهراً وغناءً ، من أجل هذا نحن نأمل أن يكون الوطن هو الفائز ، عندها سنكون نحن أيضاً فائزون .
المقام لا يتسع إلى أكثر من هذا ، إنها دعوة إلى أن نكون معاً لأجل الوطن
شريط الأخبار خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله