لو

لو
أخبار البلد -  

إيهاب نجيب

"لو" بعد أن كانت الكلمة التي يستعين بها كل غلبان و طفران ، أصبحت الكلمة الأكثر تداولاً في الأوساط السياسية و التي يرددها أصحاب الكراسي و المناصب، و هي الكلمة التي صار يكرهها كل مواطن لأن كل لو ب"خازوق".

و الواضح أن "لو" ترتبط بسبعين بالمئة من الشعب الأردني فكل "لو" لن تصيب سبعين بالمئة من الأردنيين ، و من أبرز "لولوتين" هي "لو ما رفعنا الدعم سيسقط الدينار" و الثانية "لو ما رفعنا أسعار الكهرباء ستفلس الدولة" ، و قد تقرر إدراج هذان الحدثان التاريخيين إلى كتب التاريخ و الجغرافيا ، و للأسف لو أنهم يعلمون أن "لو" من الشيطان ما كان نطقوها .

و سيتم إدراج هذان الحدثان التاريخيين بكتب التاريخ تحت عنوان أكبر خازوقان على النحو الأتي " بيوم مشؤوم بتاريخ مذموم أعلن رئيس الوزراء عبدالله نسور أن الشعب الأردني لن يستطيع الإستغناء عن كشرته و لن يذوق الهنا و لن يستطعم الفرح و لذلك حرصا منا على الدينار و حرصا على سلامة المواطن النشمي سيتم رفع الدعم عن المشتقات النفطية و يأتي هذا البند بجعل عبدالله النسور أقوى شخصية في هذا العام فهو من أعاد للدولة هيبتها فلن يعود للمواطن صوت سوى " من وين بدنا نطعمي ولادنا" و في عام 2013 العام الذي استقبله كل الناس بتفاؤل و شغف و حب و مواطنة و الكشرة لم تفارق الشفاه الضاحكة و الوجوه العابسة و حرصا من الدولة على عدم إفلاسها و حفاظاً على سلامة الفساد فقد قرر أقوى رجل رفع أسعار الكهرباء و في أغلب دول العالم عندما تصدر هذه القرارات سيتضرر بها معظم الشعب إلا في الأردن فسبعين بالمئة لن تمسهم هذه القرارات و لن يتضرر منها ،سبحان الله على هذا الشعب و قال بعض المشعوذين أن السر في هذه الدولة هو كشرة المواطن التي تجلب الحظ"

أما في كتب الجغرافيا فسيكون تحت عنوان دولة بلا سكان و سيكون الموضوع المقترح أسباب هجرة السكان من المملكة الهاشمية و ما تأثير "لو" على الوطن و ما أضرارها الجانبية على كل دول العالم.

لو كل رجل يجلس على الكرسي سيكتفي بإيجاد أساليب جديدة لاستخدام لو في جملة مفيدة صدقا سنخسر الكثير ، و لو كل رجل يجلس ليجد حلاً على حساب جيب المواطن سنعاني أكثر ، فلو نجد الرجل المناسب للمكان المناسب لنعمنا ب"لو" أجمل و أحببناها لما ستحله من مشاكل و لما سيكون ل"لو" من آثار إيجابية للوطن و صراحة الله يعين السبعين بالمئة.

شريط الأخبار خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال أبو زيد يتحدث عن سيناريو العملية البرية في لبنان ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل