شارع وصفي التل ام الجاردنز

شارع وصفي التل ام الجاردنز
أخبار البلد -  

 نهار الوخيان

  نلاحظ غالبية الاطفال وشباب الفيس بوك واصحاب البنطلونات الساحلة والقصات الغريبه يطلقون على اسم شارع الشهيد وصفي التل شارع الجاردنز لااريد ان اتحدث عن وصفي لاننا كلنا نعرف وصفي التل لكن لماذا نجد كل الأمم الغربية متمسكة بلغاتها، وثقافاتها ورموزها، ونحن نحاول أن ننسلخ من جلدنا، ونتصنع ونرتمي في أحضان اللغات الأخرى؟

دمج المفردات الاجنبية نابع من حب التظاهر والتقليد واظهار الثقافة الاجنبية او نابع من طبيعة ثقافة المرء ،ولكن لايصل الامر الى انتاج لغة جديدة لان العربية محفوظة وخير حافظ لها القران الكريم فكم خالط العرب على مر الدهر لغات ولهجات اخرى ولكن ظلت قوية امامها جميل ان نغير بعاداتنا وتقاليدنا بما يتناسب مع العصر ولا يخرج عن نطاق العقل والاخلاق والأديان..جميل ان نقلّد الغرب لكن نقلدهم في نهارهم ونشاطهم..وليس في ليلهم وافكارهم..جميل ان نقلد لكن بما يناسب عقلنا واخلاق المجتمع العربي..

اللغة العربية واحدة من اللغات السامية، وواحدة من أعظم لغات الشرق، وأكثرها أتساعاً و انتشارا.لغة القران الكريم، لغة قراننا الكريم معجزة سيدنا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.اللغة التي تعتبر من اللغات القلائل، والتي انتشرت لمساحات شاسعة، حتى أصبحت الكثير من الشعوب يتحدثون بها بداية من المشرق العربي، وحتى المغرب العربي.

فماذا حدث لهذه اللغة العظيمة؟ لغة القران والحديث… لغة الأدب والفنون العربية الأصلية؟!

هل العيب فينا؟ أم في لغتنا العربية؟

جميل ان نغير انفسنا لنرقى بعقلنا وننهض بمجتمعنا.. ان هولاء الشباب يعانون ضعف الانتماء.الإسراف بلا تعقّل البعد عن الدين ضعف الثقة بالنفس الإسراف بلا تعقّل فأطفال اليوم هم شباب الغد ورجال المستقبل تلك حقيقة تفرضها حتمية تواصل الاجيال فالآباء يُسألون عن رعايتهم لأبنائهم إن أحسنوا أو أساءوا لقوله صلى الله عليه وسلم: «كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته»

شريط الأخبار وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة