شعارات انتخابية فاجرة

شعارات انتخابية فاجرة
أخبار البلد -  

عندما قرأت شعارات أولئك القادمون من اجل استعادة المملكة ،تذكرت لقائي قبل بضعة أعوام في أثينا صدفة بذاك الرجل الأردني ،او شبه الأردني او بالأحرى (الذي يحمل جوازا أردنيا ولا يمت إلى الأردن بصلة ).كان بحدود الأربعين من العمر، ولد وتربى في الكويت ،ويعيش حياة سندبادية متنقلا ومتجولا في أنحاء العالم للسياحة والتجارة ،لكنه كان فخورا بعدم دخوله الأردن إلى ذلك الحين ، بل أن معلوماته عن عمان قد لا تزيد عن معلوماتنا عن عواصم كنشاسا ولاياز وتمفو ،ولا يعنيه شأن الأردنيين إلا كما يعنيه شأن شعوب تلك العواصم بالنسبة لنا.
كان اللقاء قصيرا وعابرا ،وعندما سألته بحضور أعضاء الوفد الذي ارأسه فيما إذا كان يفكر في زيارة الأردن ،قال النذل بكل صراحة وعفوية . لا . وأوشك أن يقول انه لن يفكر في ذلك أيضا ،وان الجواز فرض علية فرضا كوثيقة وحيدة تمكنه من أثبات شخصيته ،وتتيح له فرصة الطواف في العالم بلا عوائق، وقال انه يراجع السفارة الأردنية حيث يقيم كلما أراد تجديد جواز السفر فقط وهذا كل ما في الأمر ، ولا معنى بالنسبة له لأي ارتباط آخر غير مفيد ،حتى وان أصبح له ولغيره بفعل جواز السفر أرداف وأكتاف ،وأقلام تتصبب حقدا وكراهية وتدعوا لاستعادة الوطن المسلوب من المغتصبين ،ولئن سألتهم عما يربطهم بالأردن ليقولن الجواز.
كان وقحا وصريحا ،وعبر عما يجول في نفسه من مشاعر بوضوح تام ،لكنه والحق يقال كان مضيافا وماجنا أيضا ،وعرض علينا عرضا مخجلا للاستمتاع رفضناه في الحال، ثم اختفى كلمح البصر ،وغادرنا بدورنا المقهى -فاغرين أفواهنا مما سمعناه - لحضور جلسات مؤتمر دول حوض البحر الأبيض المتوسط لمكافحة الاتجار بالبشر الذي جئنا لأجله هناك .
من أين ستأتون ؟وأين انتم الآن ؟ وكيف فقد او سرق منا الأردن ولماذا ومتى وكيف ؟ وبحوزة من هو الآن يا قائمة التحرير ؟ .
لم يكن طرح مثل هذا الشعار معقولا، وكنا في البداية نعتقد أن الأشاوس ربما يقصدون شيئا ما آخر وخانهم التعبير ،لكن ثبت العكس ،وثبت بما لا يدع مجالا للشك أنهم من نفس طينة الرجل وعجينته ،وأنهم يعنون ما يقولون لاستغفال البسطاء واستدراجهم للهاوية الانتخابية ،لكن لن ينتخبهم بعد هذا الطرح احد ،ولن يفلحوا في الفوز أبدا.fayz.shbikat@yahoo.com
شريط الأخبار وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة