انتخابات نزيهة ونواب فضيحة

انتخابات نزيهة ونواب فضيحة
أخبار البلد -  

أمين زيادات يكتب...



أنا اجزم بان هذه الانتخابات البرلمانية القادمة والمزمع إجراءها بتاريخ 23/1/2013 ستكون انتخابات شفافة ،حرة ،ونزيهة وبلا تدخل أو تزويد من دائرة المخابرات أو من الديوان الملكي أو من أي جهة يفترض البعض بان لها علاقة بتزوير الانتخابات بالمجالس النيابية السابقة ولكن ما أنا متأكد منه أن المجلس القادم سيكون فضيحة على مستوى الأردن وفضيحة على مستوى الدول العربية والدول الغربية لان بعض المرشحين احتمال نجاحهم وارد طبعا بسبب المال السياسي والذي جُمع من غسيل الأموال وتجارة المخدرات والنصب والاحتيال على العباد.

بالإضافة إلى المضاربات بسوق عمان المالي، بالمختصر أموال البعض ليست نظيفة وبالتالي هو وسلوكه غير نظيف.

تخيلوا معي هؤلاء المرشحين سيجلسون على مقاعد مجلس الأمة، مجلس التشريع والمراقبة، وسيشرعون القوانين التي تحكم البلد وسيراقبون أداء الحكومة، وربما سيكونون أعضاء بها.

إذا شكلت حكومة برلمانية أو تجمعات من الكتل.

أقول والله ثم والله سنبكي على أيام تدخل المخابرات بالانتخابات ونتمنى أن تعود تلك الأيام عندما سنرى هذه الوجوه التي تخفي خلف مكياجها ماضي اسود وقيود أمنية لبعضهم يندي لها الجبين .

ثم دعونا نتكلم عن القوائم الوطنية والمفروض أن هذه القوائم هي قوائم حزبية بامتياز، وفي أحسن الأحوال وفي بلد مثل الأردن يكون عدد هذه القوائم لا يتعدى خمسة عشر قائمة.

ولكن أن تخرج علينا واحد وستين قائمة والله هذا عيب وشيء يدعو للسخرية من قبل أي مراقب على دراية بكيفية تشكيل هذه القوائم.

إني أدعو المواطن الأردني الناخب بان يحكم ضميره عند الاختيار بين المرشحين في القائمة الوطنية أو في دائرته المحلية.

فلا يجوز أن ننتخب الأسوأ وان ننتخب مقابل المال السياسي، ثم نلوم الدولة على هكذا مجلس.

إني أدعو الجميع لتحكيم الضمير وان نضع الله بين أعيننا عندما نختار فهي مسؤولية كبيرة باتجاه الوطن واتجاهنا ، وهي مرحلة انتقالية فإما أن ننتقل بعقل وتأني أو إن نعود إلى نقطة الصفر.
شريط الأخبار الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024