حقوق الإنسان تثمن العفو الكريم عن سجناء الحق العام بالمملكة العربية السعودية

حقوق الإنسان تثمن العفو الكريم عن سجناء الحق العام بالمملكة العربية السعودية
أخبار البلد -  

العيبان: العفو الملكي عن السجناء خير معين لتصحيح مسار حياتهم وقال إنها فرصتهم لإعادة محاسبة أنفسهم والابتعاد عن الخطأ .
كما أطلقت مصلحة السجون بالمنطقة الشرقية يوم أمس السبت 150 سجيناً من سجون المنطقة الشرقية تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين .

ثمنت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله القاضي بالعفو عن سجناء الحق العام.
وأكدت حقوق الإنسان للجهات المختصة سلامة أوضاعهم، وأنه ثبت إعسارهم وعجزهم عن سداد ما عليهم من ديون وديات، ولم يكن سجنهم بسبب جرائم كبرى أو بسبب المماطلة والتلاعب بأموال الناس.

ودعا رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان المستفيدين من المبادرة الكريمة إلى أن تكون لهم خير معين على تصحيح مسار حياتهم وأسرهم، والابتعاد عن الأسباب التي أدت لإيقافهم، وأن يعيدوا محاسبتهم لأنفسهم، وأن يستشعر كل إنسان مخافة الله سبحانه وتعالى في كل ما يفعله.

وقال: إن هذا التوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين يعبّر عما يوليه من اهتمام ومتابعة لكل ما يهم المواطنين ويحقق لهم الاستقرار مع أسرهم ودعم احتياجاتهم ومراعاة ظروفهم، مؤكداً أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي استمراراً لمبادراته ورعايته - يحفظه الله - للمواطن السعودي.

وختم تصريحه بالدعاء لله - عز وجل - أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، ويمده بالعون والتسديد وموفور الصحة والعافية، وأن يجعل ما قدمه في ميزان حسناته، وأن يحفظ لهذا البلد أمنه ورخاءه واستقراره في ظل قيادته الرشيدة.

كما أطلقت مصلحة السجون بالمنطقة الشرقية يوم أمس السبت 150 سجيناً من سجون المنطقة الشرقية تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين.

وقال المدير العام لسجون المنطقة الشرقية العميد عبدالرحمن الرويسان إنه تم الانتهاء من إطلاق 150 سجيناً من سجون المنطقة الشرقية، يمثلون الدفعة الأولى؛ وذلك تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بشأن إطلاق سراح سجناء الحق العام وقضايا المديونيات بمناسبة شفائه.

وأوضح الرويسان أن اللجنة المعنية بقرار العفو ما زالت مستمرة في أعمالها؛ وذلك للنظر في أوضاع باقي المعتقلين والمعسرين الذين تنطبق عليهم الشروط تمهيداً لإطلاق سراحهم، مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق المزيد من السجناء خلال الأيام القليلة القادمة.
شريط الأخبار الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024