هواجس مرشحو الصفوة !!

هواجس مرشحو الصفوة !!
أخبار البلد -  

رياض خلف النوافعه

تصريحات يطلقها مرشحو الصفوة، والنخب السياسية، وعلية القوم في القوائم الوطنية، والفردية، أن هناك تياراً متنفذاً يسعى جاهداً لإجهاض برامجهم الانتخابية، ومنعهم من التقدم بخطى تابثة إلى قبة المجلس العتيد. وهم أنفسهم الذين تمسمروا في دوائر الدولة الأمنية، والحكومية لفترة طويلة من الزمن، وربما منهم من عاش اللعبة الانتخابية وشارك فيها كبطل قومي، ووطني لإنقاذ الدولة من المتشددين، والعابثين كما يزعمون، وتناسوا أيضا أن كثيراً من القضايا المثيرة للجدل، والتي أرهقت الدولة اقتصادياً، كانت في عهد البعض منهم.

اليوم ونحن نطالع تغريداتهم اليومية عبر المواقع الالكترونية، والوسائل المرئية والغير مرئية، يتوجسون من محاولات ما، تطيح بهم خارج القبة البرلمانية، بالرغم من تصريحات الحكومة، والهيئة المستقلة أن الانتخابات سوف تسير على بساط أحمدي لا مجال فيها لمجاملة متنفذاً, أو مسؤولاً مهما علت رتبته على حساب الوطن المنهك اقتصاديا؛ لأن اللعبة الانتخابية أصبحت مكشوفة للجميع وفشلها ـ لا سمح الله ـ سيخسر هم، والوطن معا.

لم تعدّ لغة المال، والنفوذ الاجتماعي، والإرث السياسي لها معنى في الانتخابات البرلمانية القادمة؛ لأن الشعب يراهن فقط على الانجازات وتحسن مستوى معيشته الاقتصادية، وإنقاذه من هذه الورطة المادية التي ربما شارك فيها البعض منهم من خلال مشاريعهم الاقتصادية، والحيوية المحبطة، والتي يدفع المواطن ثمنها غالياً.

لذلك عليهم مراجعة ذاكرتهم جيداً، إذا كانوا اخلصوا للوطن، ومليكه فلما الخوف إذن، إلا أن يكونوا ارتكبوا أخطاءً بقصد حسن النية بحق الوطن، والمواطن لا تغفر، سيجدون صناديق انتخابية فارغة في انتظارهم، وربما سيصبحون جزءا من الماضي، ولن يلتحقوا بقطار الإصلاح القادم.

شريط الأخبار الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024