ما اختارته الذاكرة 1

ما اختارته الذاكرة 1
أخبار البلد -  

الكاتب: المستشار شفيق الدويك

ليس بالضرورة أن يسألك الأستاذ عندما ترفع إصبعك وأنت تعرف الإجابة الصحيحة.

= = =

معظم مؤسساتنا بحاجة الى حمام ساخن.

= = =

تصحيح النظر، أقصد تصحيح أو ضبط التوقيت يحتاج لمهارة إدارية إستثنائية.

= = =

التكيف مع الخطأ خطأ، أو لنقل كارثة.

= = =

كتب الصديق العزيز المفكر د بركات العزام مقالا قويا بعنوان " أين هي الحقيقة ".

بثت قناة الجزيرة قبل قليل حول أحداث مصر، وقابلت أكثر من خارج نحو الشارع.

في الرد على سؤال مندوب قناة الجزيرة حول قراءة الدستور من قبل الحراكيين أو المنتفضين أو المعارضين أو المتظاهرين المصريين، كان رد الكثير منهم: لم أقرأ الدستور، لكنني سمعت أنه سيئ !

هذه هي حقيقة معظم الموالين والمعارضين في عالمنا العربي.

سبحان المعبود.

= = =

ما نكتبه يصبح ملك العامة، وندرك بأن أفكارنا يأخذها الناس، ويعلّقون على صدورهم أوسمة دون الإشارة الينا. يكفينا مكافأة الخالق سبحانه وتعالى.

= = =

ونحن نكتب أيضا لأن لدينا منحنى خبرة لا يجوز أن يتجمّد ويذهب جوهره سدى ، في الوقت الذي تقع فيه على عاتقنا مسؤولية المساهمة في بناء قامات أجيال المستقبل.

= = =

الإصلاح عملية مستمرة لا تعرف التوقف بتاتا لسبب بسيط وهو أن التغيّرات التي تحدث ينبغي التكيّف معها، وللتكيّف كلف كثيرة.

= = =

خسائر الجهل من الممكن أن تتجاوز أرقاما يصعب حصرها، تماما كما يصعب حصر خسائر رداءة أو ضعف الإتصال في مؤسسات الأعمال.

= = =

البعيد عن العين ، قريب من اللسان !

= = =

بما أن الكلام الفاضي، فاضي. لماذا يروق لمعظم الناس، ولا يروق لهم الكلام المليان رغم أنه مليان ؟

= = =

العلكة، سلعة ميسرة ، يصر معظم الناس على شراءها.

= = =

شريط الأخبار الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024