قائمة " أبناء الوطن " برئاسة شبيلات

قائمة  أبناء الوطن  برئاسة شبيلات
أخبار البلد -  

اعلن الناشط الاجتماعي والسياسي حربي شبيلات بدء حملة قائمة أبناء الوطن التي يترأسها بالتواصل مع القواعد الشعبية في مختلف ارجاء المملكة .
وتضم القائمة كل من ابراهيم ذيب القيسي وعزام ابو شاور ومنى الحوامده وزياد ابو لاوي وخليف العظامات وتيسير ناجي القرامسه ومعين احمد مسعود واحمد كامل احمد وعمر عادل ابو غزال وان مفوض القائمة خالد عبد الدايم .
وقال شبيلات في تصريحات صحفية ان قائمته التي تضم عشرة اشخاص تمثل طبقة المواطنين الذين يتطلعون الى اصلاح حقيقي لمعالجة تراكمات الإختلالات التي عانت منها المسيرة محذرا من دعم من تغولوا على مقدرات الوطن وهم في مواقع صنع القرار .
واضاف لسنا طلاب مناصب ولا نسعى للشهرة أو الوجاهة فهمنا ان نكون صوت الشرفاء تحت قبة البرلمان لاعادة ترتيب اوضاع البيت الداخلي بصورة يكون فيها الجميع سواسية في الحقوق والواجبات والانتفاع من المكتسبات الوطنية .
وحول البيان الانتخابي لقائمة ابناء الوطن قال ان تناول المحاور المهمة لضمان مشاركة الجميع في تحمل المسؤولية وقد تذوقنا الهموم لغياب قيم العدالة والمساواة التي نص عليها دستورنا ودفعنا ثمنا باهضا من مستقبلنا ومستقبل ابنائنا جراء استشراء الفساد والتغول على مقدرات الوطن متطلعين الى أن تسود في وطننا العزيز العدالة والحرية والأمن والاستقرار لتبدأ مسيرة الاصلاح عملا لا قولا حيث لا ملجأ لنا الا تراب وطننا العزيز نتفيىء ظلاله وننعم بخيراته وارادة ابناءه وبناته .
واضاف نعي تماما كما يعي الجميع ما يزخر به وطننا من مقدرات وموارد ، ونعي ايضا بواطن الخلل واداوت ومتطلبات الاصلاح ، ونؤمن بالحوار المسؤول بين جميع الاطياف ، ونسجل لفخر واعتزاز للحراكات السلمية دورها الفاعل لنبدأ مسيرة اصلاح حقيقية.
وقال اننا في قائمة ابناء الوطن نرى ان الأساس في الاصلاح يبدأ بتجويد التشريعات والقوانين الناظمة للحياة وأن يكون الجميع أمام القانون سواء ، لكننا لا نعد ما لا نستطيع ولا ندعي أننا الاقدر على معالجة الاختلالات التي كادت ان تعصف بوطننا الحبيب ، بل نعد ولثقتنا بأنفسنا أننا سنكون صوت المواطنين المسموع والفاعل تحت قبة البرلمان ، وعيونهم الثاقبة في المتابعة والمحاسبة لصون مقدرات الوطن وحماية مكتسباته وضمان حق كل مواطن في المجالات كافة .
وقال ونؤمن بأهمية دور الشباب في التجديد والتغيير الذين نثق بقدراتهم على مواصلة المسيرة والتأسيس لمرحلة قادمة مشرقة ، وأن لهم كامل الحق في رسم مستقبلهم المبني على الاستراتجيات الوطنية في المجالات المختلفة ، ونؤمن كذلك بحق المراة ودورها في الحياة العامة باعتبارها شريك للرجل وحق لها ان تتساوى معه في الحقوق والوجبات .

واضاف اننا نعتز بافتخار بدور ومسؤوليات قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية في الدفاع عن أمن الوطن والمحافظة على استقراره وحماية أرواح أبناءه ومكتسباتنا الوطنية ، وحق المنتسبين إليها بحياة كريمة وان تحظى بكامل الدعم لرفدها بكل ما تحتاجه من تجهيزات متطورة لتبقى في مقدمة سلم أولوياتنا الوطنية .
كما لفت الى ان اعضاء القائمة يتفهمون الانعكاسات السلبية للفقر والبطالة ، وأهمية تنفيذ البرامج والمشاريع الاقتصادية وبخاصة في اطراف المملكة وبمشاركة القطاع الخاص وفق الميزات الاستثمارية لكل منطقة لتشجيع اقامة المشاريع المولدة لفرص العمل ، ويعون كذلك أهمية تطوير واعداد مورادنا البشرية لتسليح الشباب بمهن تمكنهم من العمل فيها وبناء مستقبلهم .
وزاد شبيلات الى اننا ندرك بشكل واضح أن وطننا يشكل صمام الأمان دوليا واقليميا ويتحمل جراء ذلك تبعات ثقيلة تفوق قدراتنا ، وندرك ان من حقنا على دول الجوار بوجه خاص ودول الاقليم بوجه عام ان تشاركنا تقاسم هذه التبعات باعتباره واجبا عليهم وليس من باب المنة والشفقة والمساعدة .
وبشأن الوحدة الوطنية أكد شبيلات ان حمايتها مسؤولية الجميع وصمام الأمان من اجل أردن قوي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على تراب فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ، فكلنا أردنيون من أجل الأردن وفلسطينيون من أجل فلسطين .
وراهن شبيلات في ختام حديثه على وعي المواطن الاردني بعد ان دفعوا ثمنا باهضا جراء تغول من ادعوا حرصهم على مصالح الوطن الذين نهبوا الوطن وعاثوا فسادا من اجل تحقيق مصالح خاصة لهم مؤكدا ان انطلاقة قائمته لن تكون على حساب شرف وكرامة الشرفاء الذين يشكلون الأغلبية
شريط الأخبار الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024