أحمد حسن الزعبي.. مواجع الاردنيين وحقهم في التفاؤل مع الاصلاح

أحمد حسن الزعبي.. مواجع الاردنيين وحقهم في التفاؤل مع الاصلاح
أخبار البلد -  

د حسين محادين

* يا هذا المثقف البرّي المُستهدف بوضوح الوجع وإشهاره ،لست وحدك وان كنت سِنان الموقف وقلمه وأنتما المنحازان أيضا لنون الأردن وإنسانه الشاخص ؛ حُرقة ، ترقبا وتفاؤل أقل لأهلك في البادية والريف المدينة والمخيم أن أُصبت بزعم أو تهمة ما .

* يا هذا الراشح دوالٍ من اصطكاك أسنان الفقراء وبيوتاتهم في ليالي البرد ياهذا المنبه لنقص نفط الإصلاح في الأردن ويا مواعيد الأبصار والقرّاء مع صباحات "الرأي،وسواليف الصدق".

* يا نحن؛ يا شجرة حواسنا الممتدة على ضاد الأمة ربيعا وتوق ٍلانعتاق؛ يا من يُبقي عيوننا مفتوحة على مروج إيمانها بالحرف الموقف "وبكرمَة الروح" وعلى غدِ ..لعل وعسى .

* يا لون الخضرة ومعنى الشوك وعيا وانحيازا للقابضين على:- قرص الفلافل وبقايا الخبز المُسخن مِررا من "جونة" الأمس وللممسكين بأبواب باصات الاصلاح المزدحمة أملا بوصول على موعد ما لعنوان في الوطن..

* ياهذا المُعتق في مداد أوجاعنا المفضوحة او المستورة عبر صُحفنا وقد تورم السواد بين سطور عيوننا و كلماتنا لولا حروفك البيضاء كنقاء شهدائنا الذين صدقوا او من امثالك ممن جعلوا من افكارهم مشاريع صدق ومغالبة لاسهال المقالات المنافقة وهي تجتر الاموال والوجوه والمواقف في جاهلية الاحكام العرفية اوبعد ايماننا بالديمقراطية المفتوحة على سماء يقررها كل مبدع وفقا لتجذر ايمانه او إلحاده بها ...*

واخيرا يا هذا النقي يكفيك فخرا بان عفة حرفك الواعي سخرية قد اوقدت جذور فسادهم اظهارا للخيط الابيض المنتظر...


-جامعة مؤتة

شريط الأخبار الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024