غير إذا أردت التغيير

غير إذا أردت التغيير
أخبار البلد -  

اليوم تبدأ الفترة المقررة لتسجيل المرشحين الرّاغبين بخوض تجربة الانتخابات النيابية القادمة ، ولعلّها من أبرز الدّورات المرتقبة بتاريخ المملكة ، لما لمجلسها من دور كبير في مراجعة التشريعات والقوانين الناظمة ، والعمل على المراقبة الفعلية لا مراقبة الحبر على أوراق فقط ، بحيث نصل من الكلام إلى التطبيق ومن الأقوال إلى الأفعال ومن الأفكار إلى المعتقدات ، ومن الفساد والمفسدين إلى النّقاء والصّفاء ، ولا مستحيل إذا كان نواب المرحلة القادمة غير فاسدين ! .

مراهنات كثيرة على الانتخابات النيابية القادمة وما ستفرزه من أشخاص ، سابقين موجودين ولربما يفترض أن يكونوا لأول مرّة ظاهرين ! لا يعني أن لا ننتخب أحدا سابقا بالمطلق ، ولكن يعني أن لا يعود أكثر من نصف المجلس السّابق إلى قبة البرلمان ، فإن عاد ورجع فبالله عليكم أخبروني ما فائدة هذه الانتخابات ؟!

من يريد التّرشح هذه المرّة عليه أن يكون واثقا من نفسه ، حريصا على وطنه ، لا تهمّه جيبه الضّيقة ومصالحه المحدودة وآراضيه التي في الصّحراء موجودة ! بل عليه أن يكون أمينا مع ذاته صادقا مع اخوانه وأخلّائه ، ينظر إلى مال الوطن على أنّه أمانة فلا يقوى على الخيانة ، لا يهمّه إلّا مصلحة الجميع حتى وإن تعارضت مع مصالحه ، فمن نريده هو نائب ينوب عنّا لصالح الوطن لا لصالح أهوائه وشهواته .

أنت يا عزيزي من تصنع التغيير ، لا تقل أنا فرد بين مجموعة من الأفراد ، وصوتي لن يحدث التغيير ، ولن ينهي الفساد ، ولن ينقذ الموازنة الغريقة في اليابسة بين البحيرات ، وإنّما كن على ثقة بأنّك فارس من فرسان الوطن ، وعليك من المسؤولية شيء عظيم ، وعليك أن تحسن اختيارك ، فكلّ مواطن فينا لديه القدرة على صنع الفارق ، وعنده امكانية لصنع التعديل ، فلا تجعل من نهب وسرق ، ولا تجعل من آوى الفاسدين في احضانه فلم يسائلهم عمّا اقترفوه أن يعود ، أرجوك أرجوك لا تجعله يعود ... وكن على علم بأنّ صوتك هو الفارق؛ فاغتنمه وأحسن اختيارك لنصل إلى المبتغى والمراد ... نحو مجلس نواب نقي ونظيف بعيدا عن الشّوائب والسّواد .
شريط الأخبار الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024