سراج قنديل ليس له بديل

سراج قنديل ليس له بديل
أخبار البلد -  
سراج قنديل ليس له بديل

عاش الأردنيون يوما سعيداً مع زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الذي حل ضيفاً خفيف الظل على التراب الأردني الذي عانى الأمرين خلال السنتين الماضيتين عندما تقطّع الغاز المصري مراراً وتكراراً، وأوشكت حكومتنا على إعلانها الإفلاس؛ لأن غازهم يشكل شريان الحياة لنا وقناديل النجاة نحو الصناعة والاقتصاد.
تتبع الأردنيون خطوات الضيف منذ أن ترجل من طائرته حتى استقبل استقبال الأبطال، إذا ابتسم قنديل ابتسمنا، وإذا كشر كشرنا وخفقت قلوبنا خوفاً من عودته سريعاً إلى عقر داره. إذن تنفس الأردنيون الصعداء عندما نطق قنديل بالجوهرة الذهبية قالها: على الملا نحو نحترم الاتفاقيات الاقتصادية بين الدولتين الشقيقتين.
تناول قنديل طعام الغداء على مأدبة رئيس وزرائنا الأفخم الذي أخرج كل ما عنده من مخزون لغوي وبلاغي وهو يرسم صوراً فنية جميلة للعلاقات الرائعة والرائدة بين البلدين الشقيقين. قنديل أراد أن يخاطب الأردنيون عبر هواء الوطن "التلفزيون الأردني" الذي تغنّى بالثورة المصرية وفخامة رئيسها مرسي عبر منتصف عام تقريبا، ليبشر الأردنيون بالانفراج الاقتصادي وأن عمان ستبقى مضاءة بدون انقطاع.
لم يتعود الأردنيون عبر عقد من الزمن أن يتابعوا زيارة رئيس وزراء دولة شقيقة بهذا التعطش المنقطع النظير، لأنهم يدركوا أذا عاد قنديل عابساً متجهماً ستنطفئ قناديل منازل الأردنيون لوقت غير معلوم، وستلجأ الحكومة إلى جيوبهم لتنقذ قطاع الطاقة من الإفلاس الذي عانى من سياسات طائشة عجزت على استخراج الثروات المعدنية في بلادنا.

قنديل غادر عمان بعدما وعد الأردنيون بتقاسم لقمة العيش، يالله! على هذه الكلمات الصريحة الصادقة والتي تنم عن الإيثار والكرم العربي الأصيل، كم أضاع الوطن من الوقت وهو يجرب رؤساء وزارات حمّلوا الوطن من المديونيات المرّعبة، فضلاً عن قصص الفساد والمحسوبية التي أرهقت مفاصل الدولة الأردنية.
شريط الأخبار الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024