أرادها" الباشا" معركة الجمل!!!

أرادها الباشا معركة الجمل!!!
أخبار البلد -  

وقع اختيار التيار الوطني على سفينة الصحراء"الجمل" ليكون شعاراً انتخابياً يرمز له الناخب في قاعة الاقتراع، ليدل على صعوبة المهمة الشاقة الذي ينتظرها "الباشا" ورفاقه في التيار الوطني الذين يدخلون هذه الانتخابات وعيونهم شاخصة باتجاه السراي الحكومي لعلهم يدخلوا الدوار الرابع فاتحين حصونه من بواباته الثلاث ليتربعوا على عرشه لسنوات أربع قادمة ومع ذلك يدرك الباشا ورفاقه أن الطريق إلى البرلمان لن تكون مفروشة بالورود والسجاد الأحمر؛ لأن بعض مرشحو التيار الوطني وغيرهم من النواب السابقين كانوا قد تربعوا على مؤسسات الدولة الأمنية والمدنية لسنوات خلت، لم يجن المواطن منها إلا الفقر وارتفاع منسوب البطالة لحد لا يحتمل، بالإضافة للفساد الذي التهم الأخضر واليابس بدون دوراً فاعلاً لهم يزج بالفاسدين في غياهب السجون ليشكل موقفاً يشفع لهم عند ناخبيهم.
يدرك الذوات أن معركة الجمل ستكون الفيصل لهم أما البقاء في العبدلي لفترة طويلة من الوقت، يتحكمون من خلالها في مفاصل الحياة السياسية، ويتقاسمون الكعكة الوزارية في ظل أول حكومة برلمانية، وأما اعتزال الحياة السياسية للطاعن في السن منهم ليتفرغوا لكتابة مذكراتهم الشخصية.
وكل ما يُحيّر الفقير، والكادح في البوادي والأرياف أن يتحول رمز التيار "الجمل" في حالة وصوله إلى السلطة إلى الجمل الوارد في المثل الشعبي"جمل عبود" الذي يمارس هوايته في التسلط والتدخل في شؤون الغير بدون حسيب ورقيب، مع محاباة فئة أخرى تسيطر على دوائر الدولة المركزية بدون شراكة حقيقية مع التيارات والحركات الشعبية الأخرى.
وأخيرا نتمنى للتيار الوطني التوفيق في معركتهم الانتخابية القادمة؛ لأنه يضم في أطيافه رجالات وطنية مخلصة يشار إليها بالبنان، وأن يصبروا على النقد، وتقبل الرأي والرأي الآخر؛ لأن شعارهم يشكل علامة فارقة في الصبر على الشدائد وتحمل ظمئ الفقراء الذين يريدون أردن زاهراً ومزهراً بالحياة الكريمة، والفضلى وأنتم قادرون على تغيير منهجكم الذي اتبعتموه في السنوات الخالية بما يتأقلم مع التغيرات التي أصابت المواطن الأردني في فكره وتوجهاته إلى منهج يكون شعاره الانجاز والعمل.
شريط الأخبار الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024