مقاييس لفحص المرشحين!!!!

مقاييس لفحص المرشحين!!!!
أخبار البلد -  

رياض خلف النوافعه

في ظل اقتراب موعد الترشح للانتخابات البرلمانية المثيرة للجدل، بدأت قوافل الكتل الوطنية بالظهور تباعا وبدأت صورهم تعتلي الشاشات التلفزيونية، والمواقع الالكترونية والصحف الحكومية، الكل جاء وهو يحمل فانوس علاء الدين السحري ليخرج الوطن من محنته الاقتصادية الصعبة والآخرون استعانوا ببرنامج أوباما الانتخابي ليضفي لكتلته طابعا غربيا بامتياز.

أولى القوائم ظهورا توجت بقوائم الباشاوات الذين حكموا مؤسسات الدولة لفترة طويلة من الزمن، كان الوطن فيها يئن بقضايا الطاقة، والمياه، ومشاكل التعليم، والفوضى المجتمعية فضلا عن الواسطة والمحسوبية التي تماسست في مؤسسة خاصة أشرف عليها عددا لأبأس به من النواب السابقين الذين نراهم اليوم في القوائم الوطنية يحملون قناديل النجاة للوطن بوصفات سحرية ستظهر قريبا في برامجهم الانتخابية.

أثبت المواطن الأردني أنه لا يستطيع الحكم على مرشحه القادم في ظل الاصطفاف العشائري والمجاملات الودية بين الشعب فضلا عن طيبة الأردني الذي يأخذه صوت المرشح الناري في المهرجانات الانتخابية من وعيد وتهديد في محاسبة الفاسدين وتقديهم للعدالة، بالإضافة لتحرير القدس، وتهديد إسرائيل في عقر دارها كل ذلك يكون كفيلا للمواطن الأردني أن يقدم صوته على طبقا من ذهب لمرشحه المثير للجدل.

توصل أخيرا بعض علماء علم النفس لمقاييس تكشف كذب وزيف بعض الشخوص بعد خضوعه لفترة من الوقت للمقياس فضلا عن مقاييس تقيس تقدير الذات، والدافعية، والانتماء والصدق، والذكاء الاجتماعي، فكان لزاما على الهيئة المستقلة للانتخابات أن تستعين بمقاييس علم النفس لفحص المرشحين وبيان زيفهم، لأن الوطن لم يعد يحتمل نواب آلو ونواب المناسف والسهرات.

شريط الأخبار "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024 أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا