دوام المدارس والجامعات والتوقيت الشتوي !!

دوام المدارس والجامعات والتوقيت الشتوي !!
أخبار البلد -  

نضال العزه

تناقلت الأخبار ما مفاده نية وزارة التربية والتعليم تأخير بدء دوام المدارس قريبا !!!

الإبقاء على التوقيت المعمول به حاليا كان خطأ جسيما بحق الناس ومصالحهم .

طلاب المدارس يتوافدون الى مدارسهم مبكرا قبل السابعة صباحا وكلنا يشاهد أن الظلام الدامس هو سيد الموقف فأنت ترى أعمدة الإنارة مضاءة وأن السيارات التي أصبحت تجول في الشوارع لا يمكنها السير دون استخدام الاضاءة !!!

عندما نستيقظ صباحا نشعل الأنوار مباشرة ونحن نتثاءب بعد !

نصل الى أعمالنا ودوائرنا ومكاتبنا ونضغط على أزرار الاضاءة مباشرة !!! فأين التوفير في استخدام الطاقة ؟!!

الأمر ليس مقتصرا على طلاب المدارس فحسب فبعض المدارس أخرت دوامها وبعضها لم يتمكن لظروف معينة وبعض المدارس الخاصة تقوم حافلاتها بجولاتها الصباحية ابتداء من الساعة السادسة والنصف تقريبا !!!

الأمر طال طلاب الجامعات حيث لم تؤخر الجامعات بدء الدوام بل أبقت على مواعيد محاضراتها كالمعتاد فمحاضرة الساعة الثامنة صباحا لن يجرؤ الطالب أو الطالبة على التأخير عن هذه المحاضرة لأنه سيلقى الويل والثبور من المحاضر وسيحسب الطالب متغيبا عن المحاضرة !!!

عدد كبير جدا من الطلاب يأتون من أماكن بعيدة عن جامعاتهم فمثلا الطالب الذي يقطن عمان أو صويلح أو السلط أو مأدبا كيف له أن يصل الى جامعة آل البيت في المفرق - على سبيل المثال لا الحصر - عند الساعة الثامنة وكيف له أن يحضر محاضرة الساعة الثامنة !!

قرار التوقيت أو قرار تأخير بدء الدوام في المدارس يجب أن يلاقيه قرار آخر يشمل كافة الجامعات خاصة وأن شهر كانون الأول والثاني وشباط سيشهد تأخيرا في شروق الشمس وحتى صلاة الفجر سوف لن يؤديها كثير من الناس بسبب توجههم لأعمالهم عند إقامة الصلاة .

يجب اتخاذ قرار من شأنه وضع الأمور في مسارها الصحيح .


شريط الأخبار الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024 أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله