انها اغلى ما أملك

انها اغلى ما أملك
أخبار البلد -  

رائد شيكاخوا - خبير مالي


قبل ان اذهب للنوم، ادخل غرفتها واطمئن عليها واغطيها بالغطاء الجديد المزركش والمكشكش، وفي الصباح اعود للاطمئنان عليها، واوصي اهل المنزل ان يعاملوها بلطف ولايتعبوها كثيرا اثناء غيابي عن المنزل. وخلال وجودي بالعمل اتصل بالهاتف عدة مرات باهل المنزل لاطمئن عليها وعن صحتها وعن كيفية عملها وادائها، ولكن مساء امس استأت كثيرا وحزنت انا واسرتي عليها عندما لاحظنا انها بدأت تضعف بهدوء وسكون ودون ان تشتكي لاحد وجعلنا نفكر في صعوبة فراقها ونحن بالكاد بدأنا بالتعود عليها والاستئناس بها وبوجودها لدينا وكيف انها تحرق نفسها لخدمتنا وتؤثرنا على نفسها وذاتها.

والان وبعد ان فارقتها الروح واصبحنا ملزمين باستبدالها تبدأ ازمتنا الثانية هي في كيفية توفير وتأمين ثمن شقيقتها، وعلى حساب اي مصروف او اي نفقة من نفقات المنزل سنقوم بتفضيلها عليه، كونه لايمكن الاستغناء عنها وبالامكان الاستغناء عن رغيف الخبز اما هي فهي تعتبر فردا من افراد ولا نفرق بينها وبين احد ابنائنا في المعزة والغلاة.

ولم لا فقد اصبح ثمنها عشرة دنانير الان، ونحن مضطرون لدفع هذا المبلغ لاسيما الان وفي الشتاء كل يوم بعد يوم او كل ثلاثة ايام باحسن الاحوال، وعلى هذا المنوال فنحن بحاجة الى ما لايقل عن مائة دينار شهريا ثمنا لاسطوانات الغاز.

نعم انها هي اسطوانة الغاز، هي اغلى ما نملك بالمنزل حاليا، فهي تدفئنا من برد الشتاء القارص، وتستنزف مايتبقى لدينا من الراتب وكثيرا ما نستدين من الجيران لدفع ثمنها لنرده اليهم بنهاية الشهر على الراتب نظرا لان بائع الغاز اصبح ارستقراطيا ولانستطيع طلب منه اسطوانه على الدفتر لابل اصبح يتربع في محله وعلينا نحن الذهاب اليه لشراء واحضار الاسطوانة من مقره ولم لا فانه مع الاسعار الجديدة لم يعد تعجبه نسبة الربح ايضا ويريد رفع السعر ايضا، علما انه سابقا لم يكن يحضر الا عندما يتقاضى فوق ارباحه نصف دينار اضافية والا عليك النزول على مدخل المبنى لاستقبال اسطوانتك ورفعها بنفسك الى المنزل، وربما على الحكومة تحديد سعر التوصيل ايضا مع التمييز بين التوصيل للطابق الارضي والاول والثاني وحتى الطابق الاخير، وتحديد الفرق بالسعر بين الاسطوانة الجديدة اللامعة والقديمة الصدئة لانهما لاتستويان. مع اننا فكرنا ودرسنا كل الطرق لطلاق اسطوانة الغاز ونفيها من اسرتنا نهائيا مع هذا السعر الذي لايمكن احتماله ولم نجد من احتمالها بديلا فبدونها سنضطر لحرق اثاث منزلنا قطعة قطعة لتوفير الدفء ولطهو الطعام ولن يكف الاثاث سوى لبضعة ايام وسنعود للبداية.

على كل حال انتهت مأساتنا حيث زارنا جيراننا مساء اليوم للاطمئنان على صحة زوجتي بعد عملية جراحية اجريت لها مؤخرا وقد احضروا لنا معهم (طلة) وهي اسطوانة غاز جديدة خضراء تسر الناظرين.


شريط الأخبار الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024 أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله