مصاصو الدماء في أزمات البلقان

مصاصو الدماء في أزمات البلقان
أخبار البلد -  


ألإضطرابات البلقانية الجديدة , تنذر بحربٍ قادمة قاتمة . بعد عشر سنوات من المد والجزر ورسم تحولات وتشكيل محاور دائمة الإنهيار في بلدان شبه الجزيرة التي عُرفت بأنها سبب مباشر لوقوع الحروب الكبرى . ويكفي هنا , أن الفيدرالية اليوغوسلافية السابقة التي تكونت من الجمهوريات الست ( صربيا بإقليميها كوسوفا وفويفودينا , كرواتيا , سلوفينيا , ألبوسنة والهرسك , مقدونيا والجبل الأسود ( مونتينيغرو ) تفككت جميعها وأصبح الإقليم كوسوفا دولة جديدة . فزادت التعقيدات وأصبحت الديبلوماسية مُسَيّرة بالعامل الأمني فقط .
وأضافت الفوضى في سلوفينيا تعقيداً جديداً سببه هنا الرئيسي هو العامل الإقتصادي , الذي تدهور جراء دخولها الإتحاد الأوروبي الذي يلهث المفلسون للإنضمام إليه . فأصبحت سلوفينيا كاليونان , دولة تنتظر إعلان إفلاسها .
وبات مُتوقعاً , أن يتولى راموش هارديناج رئاسة حكومة كوسوفا من جديد , بعد أن برّأته محكمة لاهاي من جرائم الحرب . ويرى الكثيرون في عودته للمنصب تجميداً لعلاقات الدولة الناشئة بعموم الجوار . فجاء تصريح السيد صالح بيريشا رئيس الوزراء الألباني اليوم أمام مجلس الوزراء في ألبانيا ليشكل صاعقة بلقانية كبيرة , فبحسب تصريحه فإن كل ألبان العالم سيحصلون على الجنسية الألبانية , فهذا حق لهم حسب رأيه . فهم أي الألبان تحت الإحتلال أكثر من مئة سنة وتحت حكم الدكتاتورية كذلك .
وأوَليست البوسنة والهرسك تتهاوى , كما أسمعنا رئيسها جيفكو بوديمير , لأن مجلس رئاستها عاجز على المضيّ في إصلاح حقيقي بسبب الإنقسامات التي تعصف به منذ سنوات . واليوم تعلن البوسنة عن اكتشاف مقبرة جماعية في ميشيفيتشي بالقرب من بلدة خاجيك تعود لعام 1992 .
تتفنّن حكومات دول البلقان بالكذب والتضليل , فتتحدث عن التكامل الأوروبي الذي تسعى للإطاحة به بانتظار توازنات تلائمها أكثر منه . وجميعها , للأسف , رهينة بيد الصهاينة الأفاكّين .
ألبلقان مثل روسيا , مُنهك من مواضيع الديموقراطية وحقوق الإنسان . وتلعب به ورقتان سياسية وإثنية تترابطان حيناً وتنفكان أحياناً . وكأن الشعب ينتظر قائداً حربياً كي يدفع ثمناً باهظاً قبل قبوله بحل سياسي غير ممكن في اللحظة الراهنة . وأما الأزمة الإقتصادية فتعود للفساد الذي ازداد بسبب الإفراط في الإستثمار العام .
ألمُغَفّلون , ينتظرون إشارات المرور لدخول الإتحاد . ولحين الوعد الكاذب , نضمن صمتهم المريب .
شريط الأخبار الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024 أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله