ساعدوا الاردن يا دول الخليج قبل ان تندموا كثيرا

ساعدوا الاردن يا دول الخليج قبل ان تندموا كثيرا
أخبار البلد -  

زياد عبابنه

لا انكر ولا احد ينكر ان اخواننا في دول الخليج لم يقصروا في دعم الاردن ومساعدته خلال السنوات الماضيه ونشكر لهم هذا الدعم والمساعده ، ولكن وللاسف في هذا العام العام الثاتي فيما يسمى بالربيع العربي او الخريف العربي او ما شئت اسميه للاسف توقفت تلك المساعدات بالكامل ولم يصلنا "مليم" احمر من اي دوله ورغم استغرابنا الشديد ودهشتنا من السبب والمغزى من هذا التوقف عن الدعم لا نود ان نخوض كثيرا ونبعد كثيرا في التنبوء والتحليل للدوافع والاهداف من هذا الاحجام عن مساعدة شقيقتهم الاردن التي لم تتوانى يوما عن المساهمه والعمل من اجل المصلحه العربيه ومن اجل الوطن العربي ولم تتقاعس عن القيام باي واجب عروبي ومهما كلفها ذلك وقد تمسكت بمبادئها العظيمه واثرت الحفاظ على تلك المبادئ وهو ما اوصلنا الى هذا الحال .


قبل عدة ايام خرج علينا السفير الايراني وقدم عرضا مغري جدا للاردن من خلال تزويد الاردن بالنفط مجانا لمدة ثلاثين عاما مقابل امورا لا تكلف الاردن كثيرا وان تم نفي هذا العرض من قبل ايران بعد يومين او اقل ولكن الرساله الايرانيه وصلت وبكل وضوح ورغم نفي العرض .


لقد رات ايران ان دول الخليج تخلت عن الاردن ولم تقدم لها المساعدات رغم ما يمر به الاردن من ظروف اقتصاديه صعبه ولقد ارادت ان تصطاد في الماء العكر وتكسب الاردن الى جانبها مستغلة ظرفنا الاقتصادي ورات ان في ذلك ضربة قاسيه لدول الخليج وانا واثقا جدا ان الهدف لم ولن يكون حبا في مساعدة الاردن التي طالما حذرت وتحذر من الامتداد الشيعي وسياساته واهدافه في الهيمنه على المنطقه وتشييعها بالكامل .


هذه رساله واضحه وضوح الشمس وعلى دول الخليج ان تعيها جيدا ، لا تتخلوا عن الاردن ولا تخسروه كي لا تخسروا انتم اولا ، الاردن له مواقفه المميزه معكم جميعا ولم يقصر يوما من الايام .


ولكي اكون صريحا جدا اعترف انني وكردة فعل لغضبي من موقف دول الخليج تجاه اردننا الحبيب في هذه الظروف قلت لما لا نتعامل حتى مع اشر الناس وان كان شيطانا وليس ايران في سبيل مصلحة بلدنا وانقاذه من ازمته الاقتصاديه ، دعنا نفتح ابوابنا لايران ودعهم يزورون كل الاماكن السياحيه والدينيه ودعنا نتبادل تجاريا مع ايران طالما انها ستقدم لنا ما نحتاج اليه رغم ان ذلك ضد مبادءنا التي اوصلتنا الى هذا الحال ، ولم تجلب لنا الا الخساره, دعنا نتساهل ولا نتشدد في الحفاظ على المبادئ في زمن اصبحت المبادئ لا وجود لها .


ساعدوا الاردن يا دول الخليج قبل ان تخسروا انتم ولا اقول يخسر الاردن لان الاردن سوف ينهض وينتعش بجهود ابناءه المخلصين ولكنه لن ينسى هذا الموقف منكم ابدا طالما حيي , وتذكروا ان الفوضى ان حدثت في الاردن في حادثه عندكم بلا محال وامنكم هو امن الاردن واستقراركم هو من استقراره , ولا تفتحوا الابواب لايران للمزايده عليكم وعلى مواقفكم .

شريط الأخبار أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله