قصة نجاح لدائرة من دوائر الوطن- دائرة ضريبة الدخل والمبيعات -وزارة المالية

قصة نجاح لدائرة من دوائر الوطن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وزارة المالية
أخبار البلد -  
قصة نجاح لدائرة من دوائر الوطن بقلم الدكتور محمد العناسوة
تعتبر دائرة ضريبة الدخل والضريبة العامة على المبيعات صرحا اقتصاديا واجتماعيا على مستوى الوطن الغالي ففيها جنود مجهولون يعملون بصمت من وراء الكواليس , فتجدهم دوما في الصفوف الاولى في المحن الاقتصادية التي تعصف بالمملكة, وذلك ليس جديدا على الدائرة تبني مثل تلك المهام الصعبة فقد سبق لها وان قامت بتنفيذ توزيع الدعم في سنة سابقة , ولكن هذه المره قد يستغرب المطلع بان قرار دعم المحروقات من قبل رئاسة الوزراء قد تم اعتماده يوم الثلاثاء الموافق 13-11-2012 وان تاريخ التنفيذ من قبل الفريق الموظف لذلك كان يوم الاربعاء, اي (اليوم التالي لقرار الاعتماد), وبساعات عمل مضنية قد وصلت الى 24 ساعة يوميا في بعض الاحيان! وبفترة تقل عن اسبوعين ! وبآلية غاية في الاحتراف والدقة والسرعة ! اذ قامت الدائرة بالتعميم على جميع المواطنين بالولوج على الروابط المحددة لتقديم الدعم عبر الشبكة العنكبوتية , وسارعت بارسال رسالة اليكترونية لكل من قدم ويستحق الدعم حسب الاصول قبل ليلة واحدة فقط من يوم استلام الدعم , من خلال بنك الاسكان بفروعه , وذلك النجاح يسجل للدائرة ممثلة بفريقها سيما وانه لاول مرة يتم تنصيب برنامج اليكتروني على مستوى الوطن وتظهر نتائجة مباشرة online )) .
فتلك بتقديري قمة المهنية في ادارة الازمات , اذ بلغ عدد المستفيدين من دعم المحروقات ما يزيد عن اربعة وربع مليون مواطن اردني !! اي ما يزيد عن مليون اسرة اردنية !, حيث تم الاستعاضة عن تسليم الشيكات للمواطن عن طريق التعاقد مع بنك الاسكان لتسليم المبالغ اليكترونيا, ولا يسعنا هنا الا ان نقدم كل التقدير والاحترام لتعاون المجتمع المدني والقطاع الخاص في انجاح العملية ممثلا ببنك الاسكان بكل فروعه, والى كل من ساهم في انجاح العملية ونخص بالذكر معالي وزير المالية ودائرة ضريبة الدخل ممثلة بمديرها , وكل فريق الدعم خاصة: الادارة المالية وادارة تقنية المعلومات, وصدقا ولست مجاملا فان صاحب تلك الفكرة وانجاحها يستحق كل التقدير والدعم , ومن هنا فانني انحني احتراما واجلالا لاؤلك الموظفين الذين نفذوا عملية توزيع الدعم على المواطنين المستحقين بزمن قياسي شعورا منهم بالمحنة الجماعية التي المت بالوطن والمواطن ورغبة منهم في ايصال الدعم لمستحقيه باقل وقت ممكن وتلك سلة زهور وباقة ورود الى جنود الوطن المجهولين في وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل والضريبة العامة على المبيعات لانجاحهم العملية بكل احتراف .
شريط الأخبار بعد ارتفاع الدين العالمي تريليوني دولار.. "IIF" يحذر من "مخاطر خفية" أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات