لليوم الثاني تواصل العدوان الاسرائيلي على غزة والصحة الفلسطينية تناشد بإرسال مساعدات طبية عاجلة

لليوم الثاني تواصل العدوان الاسرائيلي على غزة والصحة الفلسطينية تناشد بإرسال مساعدات طبية عاجلة
أخبار البلد -  
يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي بعد اغتيال قائد كتائب القسام احمد الجعبري ومرافقه محمد الهمص عصر أمس.
وأفاد مراسل وكالة إيليا بيت المقدس الإخبارية - صوت الحرية من فلسطين المحتلة ان طائرة استطلاع أطلقت فجر اليوم صاروخ على محيط مدينة الشيخ زايد شمال القطاع.
فقد شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق مفتوحة في أنحاء متفرقة بقطاع غزة مخلفة اصابتين.
في شمال غزة، فقد أصيب فجر اليوم شاب وفتاة في تجدد القصف الجوي الإسرائيلي على مناطق مفتوحة وزراعية.
وقالت مصادر طبية أن شاب وفتاة وصلا إلى مستشفى كمال عدوان شمال غزة جراء قصف طائرات الاحتلال لأرض زراعية في بيت لاهيا وغارة أخرى على شارع السكة شرق جباليا.
وأغارت طائرات الاحتلال على منطقة زراعية شرق جباليا شمال القطاع دون إصابات.
كما جدد الطيران قصف منطقة عسلية شمال القطاع ب 3 صواريخ دون وقوع إصابات، كما قصف الطيران هدف خلف مدارس الوكالة شرق مخيم جباليا دون إصابات.
كما أغارت على هدف خلف نادي جباليا.
كما أفاد مراسل وكالة ايليا بيت المقدس أن طائرات الاستطلاع أطلقت صاروخ تجاه موقع تابع لكتائب القسام في بيت لاهيا وأدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.
وكان 8 شهداء و 90 جريحا بينهم 10 في حالة خطرة قد سقطوا في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ عصر أمس.
والشهداء هم:
الشهيد احمد الجعبري قائد كتائب القسام
محمد الهمص - مرافق الجعبري
ورنان عرفات- 7 أعوام
وعصام أبو المعزة (20 عاما) من القسام
وهاني الكسيح (19 عاما)
الرضيع احمد المشهرواي (11 شهرا)
هبة المشهرواي (19 عاما) وهي حامل في الشهر السادس
المسن محمود صواوين (65عاما)

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارئ الدائمة في قطاع غزة جراء تساقط العديد من الشهداء والإصابات بفعل الغارات الجوية المتواصلة التي استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة
وأكدت وزارة الصحة في مؤتمر صحفي من مجمع الشفاء الطبي مساء اليوم، عن ان وزارة الصحة الفلسطينية وطواقم الإسعاف والاستقبال والطوارئ وغرف العمليات في حالة طوارئ دائمة منذ أسبوع وعلى جاهزية عالية، لافتة إلى أن ما حدث اليوم هو عبارة عن هجمات سابقة.

وطالبت وزارة الصحة بوقف المجزرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

واستذكرت وزارة الصحة حرب الفرقان عام 2008 عندما تم استنفاذ رصيد المستلزمات الطبية لشهر كامل في يوم واحد حين اغتال الاحتلال عدد كبير من ابناء شعبنا الفلسطيني.

وناشدت وزارة الصحة العالم العربي والإسلامي والجهات الدولية بإرسال مساعدات عاجلة إلى قطاع غزة وتوفير مستلزمات طبية وأدوية للتعامل مع حالات الإصابات الخطيرة التي تتساقط تلو الأخرى في قطاع غزة.
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"