الحلم

الحلم
أخبار البلد -  

المحامي خلدون محمد الرواشدة


ما عدنا نحلم في نومنا أساسا ، فالتعب والإرهاق يصرعنا كل ليلة على فراشنا مجهدين ومتعبين بقوانا الخائرة ، فالعمل شاق ولقمة العيش مرة لا بل مرة زيادة مع أنها في الحقيقة " على الريحه " .


صرنا نهرب من الليل إلى النهار لنحلم ، بجفون مفتحة ونفوس ما زالت مطبقة منذ أن دقوا في نعوشنا مسمارهم الأخير ، مع أننا لم نهرب من عتم الليل إلا لعتم ليل آخر رغم وقاحة الشمس في وجه السماء .


نحلم ...


في الحلم أحيانا .... تتغير الوجوه والملامح وأحيانا تتقلب الصور ، أحيانا تشعر بأنك سقطت ووقعت فتنتفض ، أو قتلت والدم يسيل ... ومع هذا تضحك .


نحلم ...


في الحلم أحيانا ... قد ترى غيلانا وكلابا وذئابا ويصبح الصوت مبحوحا وتشعر بأنك مخنوقا ، فهل مرت علينا من لحظاتنا لحظة لم نكن فيها مخنوقين مكبوتين ؟!


حتى الغيلان هربت من أحلامنا لواقعنا وتحولت الكلاب والذئاب إلى حيتان .


" شايفين " لم نعد نحلم .


لم نعد نحلم ... أفضل الحالات ... سمحوا لنا بأن نعيش كل أوقاتنا أجواء الكوابيس.


ومع هذا .... سنصر أكثر على التوضأ بماء الأمل والتهجد في صومعة الحلم رغم وجع الخاصرة .

Khaldon00f@yahoo.com

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"