انتصر الأسمر.......اوباما

انتصر الأسمر.......اوباما
أخبار البلد -  


كان مرشح الحزب الديمقراطي هو الرئيس الحالي باراك أوباما وينافسه الجمهوري جون ماكين الذي لم يستطع إقناع الفئات المتضررة والناقمة انه قد انسلخ من سياسات بوش وإنه يمتلك رؤية مغايرة ومثلما عاقب الأمريكيون
بوش الأب وصوتوا لبيل كلنتون فإنهم وبحماسة أكبر صوتوا لمرشح ديمقراطي آخر هو آوباما.
وفي الإنتخابات الحالية يرتكب المرشح الجمهوري ميت رومني الأخطاء تلو الأخطاء ثم سرعان ما يعلن عن تقدم أوباما في استطلاعات الرأي العام قبيل إجراء الإنتخابات الرئاسية ما اشار وبدا واضحا من ضمان فوز الرئيس الحالي اوباما
ولقد كانت أمريكا متحمسة لهذه الانتخابات لكن حلفاءها حول العالم كانوا قلقين للغاية فقد تعودوا سياسة واشنطن التي جعلتهم في وضع مريح في مواجهة التحديات ولم يكونوا مستعدين لتقبل مرشح جديد لا يعرفون عنه الكثير ولو عرفوا لما كانوا قلقين أبداً أملا في مكاسب حقيقية ، مع افتقاد لسياسات واضحة تنهي الجدل المحتدم في أوساط سياسية وعسكرية ومشرعين عن جدوى الإستمرار في حروب تستنزف الاقتصاد وتعرض البلاد الى المزيد من النكسات والضعف.
في تلك المرحلة وقد مضت سنوات على الوجود المر في العراق وأفغانستان كانت الدعاية المضادة للحزب الجمهوري هي الأكثر أثراً في نفوس المواطنين ، وبدا في حينه إن الشعب الأمريكي ناقم من سياسات الرئيس الأخرق جورج بوش وصار أكثر استعدادا لتقبل فكرة التغيير حتى لو جاء بها زنجي من قرية في كينيا لكنه يحمل صفات وميزات الرئيس الأمريكي التي تحتاجه أمريكا وحلفائها في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها العالم.

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"