مقال بمناسبة خمسين الجامعة الأردنية

مقال بمناسبة خمسين الجامعة الأردنية
أخبار البلد -  

مر على تأسيس أم الجامعات وجميلة الجميلات الأردنية (الجامعة الأردنية) خمسين عاما من الإنجاز والعطاء والتميز، حيث تشارك الأسرة الأردنية الواحدة هذه الجامعة أفراحها واحتفالاتها بهذه المناسبة العطرة، هذه الجامعة الفتية التي قدمت للوطن وما زالت تقدم إسهامات متميزة وحققت انجازات رائدة شرفت بها الأردن في المشهد العالمي فكانت همم تطاول القمم . 
إن الرعاية الكريمة من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين التي ستتشرف بها هذه الجامعة لهذه المناسبة التاريخية هي شاهد على حرص هذه القيادة واهتمامها ودعمها المتواصل للتعليم وبناء الوطن المزود بالعلم والمعرفة والقادر بمشيئة الله على المشاركة في البناء والعطاء .
والكل يعلم إن نجاح هذه الجامعة وما وصلت اليه مرجعه ذلك الى فضل الله ثم بفضل الرعاية الملكية الدؤوبه في وضع رؤية واضحة لنهج هذه الجامعة منذ تأسيسها وحتى الآن بحيث تمكنت من تحقيق انجازات كبيرة على المستويات الأكاديمية والمجتمعية والبحثية ملتزمة بأقصى معايير الجودة ، ومواكبة أحدث المستجدات ومستفيدة من الخبرات العالمية المتميزة ، ولأن هذه الجامعة تبحث دائما عن التميز والتطور والريادة فقد سعت إلى استقطاب أفضل الطلاب واستقطاب طلبة لاكثر من 72 دولة شقيقة وصديقة عن طريق اتفاقيات التبادل الثقافي بين هذه الدول واستطاعت أن تستقطب خيرة الخيرة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين وتهيئة البيئة المناسبة لهم للإبداع والتفوق وقد أدى كل هذا التميز إلى أن تصبح هذه الجامعة منارة علمية راقية وأنموذجا رائدا يتطلع إليه الجميع على المستوى المحلي والعالمي .
ما حققته هذه الجامعة في الماضي وما زالت تحققه الآن ينسب إلى الرعيل الأول ومن أتى بعدهم إلى هذا اليوم أولئك الرجال المخلصون من ذوي الهمم العالية والطموحات الكبيرة من إدارة واساتذة وأدباء وطلاب وخرجين يسعون جميعا إلى رفعة مكانه هذا البلد الغالي المعطاء ويبذلون في خدمته الغالي والنفيس مستثمريين ما تقدمه القيادة الهاشمية من دعم وتأييد، فلهم منا جميعا كل الشكر والتقدير وسيذكر لهم التاريخ هذا الانجاز الذي يسطر بحروف من ذهب وبعبارات الوفاء والامتنان .
ومع كل يوم يمر هاهي الأردنية تزداد عزة ومنعة وتطورا وتقدما بفضل الرعاية الملكية لها ولاحتفالاتها حيث تعد هذه الرعاية تشريفا للجامعة وأسرتها ومكرمة حانية تضاف إلى مكارم جلالته ومآثره الجمة التي حظيت وتحظى بها الجامعة وستسجل في تاريخ هذة الجامعة بمداد من ذهب ولا غرو في ذلك فهو الراعي والداعم لكل ما يدفع مسيرة التعليم في هذا البلد نحو مسارات الرقي والتقدم و تشريف جلالته ورعايته لاحتفالاتها في هذه المناسبة التاريخية يمنحها حافزا قويا لمضاعفة العطاء المتميز الذي يجعل الجامعة تقف في مصاف الجامعات المتقدمة ذات الحضور والتأثير المتميزين على المستويات المحلية والعربية والعالمية .
وانطلاقا من هذة الرؤية فقد حرصت ادارة الجامعة على ان تكون هذة الاحتفالات لائقة بالمكانة المتقدمة التى تحتلها الجامعة حيث ستعقد الجامعة ضمن فعالياتها بهذه المناسبة مؤتمرالجامعة الأردنية (خمسون عاما من الإنجاز، ورؤى المستقبل) .
إنها احتفالية وطنية كبيرة ومشرقة تنظمها الجامعة الأردنية تحت الرعاية الملكية بحضور كبار الشخصيات بالدولة ووجهاء المجتمع ورجالات الفكر والثقافة والباحثين والمفكرين والمهتمين بالشأن التعليمي وهذا يدل دلالة واضحة على إن الجامعة لا تزال تحقق المزيد من القفزات الحضارية والتاريخية بحمد الله مما اكسبها ويكسبها سمعة عالية ومكانة مميزة محليا ودوليا وباتت مصدر فخر واعتزاز لجميع المواطنين بهذا الوطن الكبير المعطاء لأننا نعلم أن مصدر إنجازات الأمم جامعاتها .
واخيرا تعجز الكلمات والعبارات ان توفي جميلة الجميلات الأردنية وأسرتها الممثلة برئيسها وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبتها حقهم فتهانينا للجامعة وأسرتها وطلبتها وإلى الأمام دائما نحو الريادة والتقدم والتميز .ويدا بيد نحو جامعة نباهي بها الأمم.

شريط الأخبار الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن