دوله النسور على اي جناح ستحملني ؟

دوله النسور على اي جناح ستحملني ؟
أخبار البلد -  

قد لا يختلف اثنان بان الفريق الوزاري جاء متجانسا اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا , ومن الطبيعي ان يكون ابن المعلم معلما وابن الحراث حراثا واب الوزير وزيرا , على سبيل المثال لا الحصر , لكن الوزير قد يختلف الى حد ما فعليه ان يرتدي الزي الموحد للطاقم الوزاي حتى يكون متوافقا بكل الاشكال والمقاييس , فهذا هو السيناريو الوزاري الاردني .
لكن المساله قد تكون مختلفه الى حد ما بسبب الوضع الراهن الذي نعيشه,فهنا اعتصام وهناك مسيره وها هنا عصيان الكتروني ,وهناك اضراب,فضلا عن تردي الوضع الاقتصادي الذي نعيشه لاسباب عده !؟ منها ارتفاع فاتوره الطاقه , فالمواطن اصبح يعيش حاله من التوتر والاحتقان واصبح يبحث عن التغيير , لعل وعسى ان يكون الخير في الجديد , فهي قاعده تجاريه مستخدمه لتبقي المتسوق بحاله من الاطمئنان وشغف وحب الجديد , فكلنا يريد الجديد بحسب اتجاهاته وفكره وطموحاته .
لقد كتب احد الزملاء المبدعين باحدى مقالاته بان للسكوت تكلفه اكثر من التكلفه التي تدفع للحكواتي فبعد ان قرأت مقاله اصابتني حاله من الاحباط اخذتني لتفكير عميق وطويل وبدأت اتسائل هل سكوتي عن حقي سيكلفني المزيد!؟
كنت وعلى مدار السنتين الماضيتين ارفض رفضا قاطعا لأي مسيره كانت او اي اعتصام ولاي سبب كان وذلك تغليبا لمصلحه الوطن وقد اسلفت في احدى مقالاتي التي تحدثت فيها عن مسيره انقاذ الوطن وشبهتها بصكوك الغفران ,لاني لست مقتنع باهداف منظميها .
الان وبعد نفاذ ماعون ورق كنت قد اطلقت عليه (ماعون ورق وزاري ) فلم اترك سعاده ولا معالي الا وكتبت له استدعاء كلها مبدوئه بالرجاء التكرم ! ومنتهيه بقبول فائق الاحترام ! والدوار الرابع ايضا كان له حصه الأسد من ذلك , لكن لا مجيب دوله الرئيس !!لذلك اكتب لك حتى اكون حكواتيا فلا اخسر الا القليل , فهي الطريقه الوحيده التي أقبل ان اسلكها مطالبا بحقي , ومتمثلا بدولتك في البرلمان ومطالبا بروح القانون او اي استثناء فقد اهلكتني (ام علي ) وهي تسأل عن توظيفي !؟
وقد يتسائل القارع عن ماهيته المقال ونوعه , فيروق لي ان اخبرك عزيزي القارئ بان الحكومه لا تلتفت الا للسياسيين , فاخترت ذلك الطريق .
واخيرا برغم ما كان وما سيكون , فانه لا يختلف اثنان ايضا بان دوله النسور هو الاقرب للمواطن وتلمس حاجاته , فقد عرفناه صوت الجرأه في البرلمان , وكم لفت انتباهي زياره قبور والديك فأدركت فيك نفسا مطمئنه و فاني اضع نفسي امام جناحيك , فعلى اي جناح ستحملني نسور ؟
Sofyan.aldaw@yahoo.com

شريط الأخبار سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع إثر اعتراض صاروخ من اليمن.. حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب دوي صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب ومحيطها هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و586 منذ 7 أكتوبر الضمان الاجتماعي ينفي إلغاء برنامج القروض والسلف للمتقاعدين ويؤكد تنظيمه وتوسيعه جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله