بعد عقد من الفشل...لم يتغير شيء

بعد عقد من الفشل...لم يتغير شيء
أخبار البلد -  

كل الأرقام، وكل المعطيات الموضوعية، تدل وبشكل أكيد على أن إدارة البلد في العقد الأخير كانت قد فشلت فشلا ذريعا، وها هي تنجو من المساءلة وتستمر في الحكم.

الدلائل على الفشل كانت كافية كي تكسو العظام لحما، لكن الفاسدين والمستبدين كانوا نماذج فضفاضة لا تنغلق على ذاتها، وهاهم يستمرون ويذهبون إلى الانتخابات ليفوزوا مهما كانت النتائج.
كلهم حرس قديم ساهم في مشهدنا البائس الحالي، عبد الإله الخطيب كان منهم، وعبدالله النسور أصبح بعد أن كان منهم، وكلهم نسخ من داخل "السيستم” سكتت عن كل الأحابيل التي حيكت بحق الوطن.
أنا شخصيا محتقن وبائس وغاضب لان شيئا لم يتغير، الإدارة الفاشلة التي باعت المقدرات وأرهقت الميزانية، وتورطت بالمديونية، وضربت تقاليد الحكم عندنا، ما زالت وللأسف تتنفس تحت الماء وفوقه على السواء.
يظن الحكم عندنا أن الذهاب إلى الانتخابات سيكون نهاية تاريخ الربيع، ولا يدري أننا ندور في حلقات مرحلية غير حاسمة، قد توطن المأزق وتنفلت من خلالها كل عقلانية.
أرقى ما في الوطن حراكه وشارعه، فما زال هؤلاء يحفظون توازنهم تحت وطأة الأحداث والتطورات المتسارعة، يصبرون بثقة على تجدد النخبة الفاسدة، ويحاولون إلى المالانهاية.
يجب أن نتفق ونتوافق على أن التغير هو الحل، ولا حل غيره، وهو الطريق لاستمرار البلد كما ينبغي، أما استمرار الإدارة شكلا ومضمونا فسنكون أمام خسارة أخرى لا يمكن تداركها.
القضية ليست مشكلة صلاحيات تتوزع هنا وتؤخذ من هناك، القضية أن الفاشلين ومن أفشلونا ومن سرقونا ومن سكتوا على سرقتنا، يجب أن يذهبوا على اقل تقدير لبيوتهم، ويدعونا نختار ونحاول ونصيب ونخطئ.
نحتاج اليوم لإدارة جديدة، وهذه الحاجة لابد أن تصبح عميقة في ذهن الملك قبل التفكير بملاعب السياسة، نحتاج لإدارة غير مهزومة أمام الآخر.
لسنا بصدد تنافس سياسي بين الحركة الإسلامية وبين يمين الدولة الذي أدار وفشل، بل نحن إزاء يوميات بائسة للإنسان الأردني، تحتاج إلى تفكيك وتركيب مستعجل وبأسرع وقت.
الخط الشعبي هو الخيار الأكثر دفئا، فأعيدوا السلطة إلى الشعب، ودعوه يدير حياته كما كل الأمم المتقدمة، واذا أردتم السلامة فاجعلوا الأمر هادئا وسلميا.

 
شريط الأخبار "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان