كلنا فيليكس

كلنا فيليكس
أخبار البلد -  

بقلم : أحمد نضال عوّاد 


استطاع النّمساوي فيليكس بومجارتنر تحطيم ثلاثة أرقام قياسية ليدخل التّاريخ بما أنجز وغامر ، بما تحدّى وثابر ، بما تدرب وحاول ، بما أراد حتى استطاع ، وبما ابتغى حتى بلغ إلى غايته وأدرك مأربه ووصل إلى المراد .


بالمقابل لم يستطع تحطيم الرّقم القياسي للسقوط الحر ، وليس هذا خطأً أو نقصاً ، فالهدف تحقّق في ثلاثة من أربعة أهداف ، والوصول إلى المبتغى ليس شرطا أن يكون بمطلق التخطيط ، بل علينا أخذ النّجاح بعامته ، ونسعى إلى تحقيق ما نستطيع .


فيليكس خاطر في حياته من أجل تحقيق هدفه ومبتغاه ، فكانت الإرادة حاضرة في قفزته من أقصى ارتفاع وصل إليه بالون مأهول ، كلّ ذلك كان بغية حصوله على ما يريد ، لن أسمّي هذا جنونا أو انتحار ولكنّه الطموح الذي يعانق عنان السّماء ويحتضن الفكر والعلم الذي يدور في العقول ليعمل على تحقيق الفوز و النّجاح .


هكذا وأكثر يجب أن يكون طموحنا في إصلاح ذاتنا وأنفسنا ، وفي إصلاح مجتمعنا ووطننا ، نسعى إليه مهما كلّف الثّمن ابتداء من أنفسنا ومرورا بالآخرين .


كلامي لا يعني أنّ فيليكس قدوة لنا ، ولكنّه يعني أن نكون أصحاب إرادة حقيقية ، وأهداف مدروسة ، نخطط لها بطرق عقلانية ، ونعمل على تحقيقها بطرق علمية وفنيّة ، بما يتناسب مع الظّروف والقدرات ، وبما يعمل على إحداث النهضة والتغيير إلى كلّ ما هو جميل .


فيجب علينا أن نكون كما فيليكس في تصميمه على بلوغ النّجاح وابتكار الشيء الجديد ، بالمثابرة والإرادة ، وتحويل الأقوال والأفكار إلى أعمال واقعية تسجّل في صفحات التّاريخ ، كلّ ذلك بغية التّطوير والنّهوض ؛ لأنّ عقولنا ليست أقلّ من هذه العقول !

شريط الأخبار سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع إثر اعتراض صاروخ من اليمن.. حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب دوي صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب ومحيطها هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و586 منذ 7 أكتوبر الضمان الاجتماعي ينفي إلغاء برنامج القروض والسلف للمتقاعدين ويؤكد تنظيمه وتوسيعه جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله