ابشروا

ابشروا
أخبار البلد -  

ابشروا
ايها الاردنيون
فقد جائكم رئيس يرفض قانون الإنتخاب الجديد بقناعة الرجل الذي لا يحيد عن مواقفه وكان الرئيس قد وصف القانون بانه متخلّف فلا يمكن ان يغيّر الوصف من متخلّف الى عصري كما انه لا يمكن له ان يقول بان الدولة اقرّت قانونا متخلّفا في القرن الواحد والعشرون امام العالم , ويا ايها الاعلاميون والصحفيون والكتّاب جائكم من يقف معكم ويرفض بقناعة قانون المطبوعات المعدّل ووصفه سابقا بانه غير دستوري ويعيد البلاد الى الوراء ولا يمكن ان يجعله دستوري الان ويتقدّم بالبلاد الى الامام ولا يرضى دولته سياسة تكميم الافواه او منع حريّة التعبير !!!! .
صحيح انّ التشكيل الحكومي الجديد فيه ميزة إيجابيّة وهي تخفيض عدد اعضاء مجلس الوزراء إلى واحد وعشرون عضوا علما انّ بقية الوزراء سيأخذون رواتبهم وهم بالبيت وفقط سنوفّر على الميزانيّة جزءا من نفقاتهم كما ان معظم الاعضاء جائوا من حكومة اكتويتم ايها الشعب بنارها والتي لولا جلالة الملك لتفحمْتم الان من شدّة نارها ولكنّ الله لطف وإذا كانت هذه وزارة انتخابات فقط فكان يكفي خمسة وزراء للمالية والخارجية والداخلية والعدل ووزير دولة يتقاسمون تسيير عمل بقية الوزارات خلال هذه الفترة ليكون مزيدا من تخفيض النفقات خاصّة ان مرسوما صدر بتولّي الامناء العامّين عمل وزرائهم المستقيلون !!!!
صحيح ان طريقة التشكيل كانت عاديّة ولكنّها سريعة فاستسمحوا الرئيس إن كانت هناك هفوات او زلّات او عدم وجود وقت للتفتيش عن كفاءات او لم تُمثّل جميع المناطق والمنابت بعدالة لانها ليست وزارة محاصصة او ان يكون البعض لم يأخذ فرصته او يكون هناك ضرورة لاعادة تدوير معظم الوزراء السابقين لاعطائهم فرصة لاثبات الكفائة اولإستكمال برامج تنمويّة باشروا فيها ولم يُكملوها !!!!
صحيح ان توجيه دولة الرئيس لوزرائه بالتواصل مع الناس في كافّة مواقعهم دون زيطة وزمبليطة والسيارات اللوّاحة بل يكفي القليل من الإعلام والكثير من العمل لتلبية إحتياجات المواطنين وطلباتهم كما يجب الحرص على اموال الدولة ولا ضرورة للنفقات الكمالية والغير ضروريّة وليكن الوزراء المثل الاعلى للمواطنين ولينسوا ان رواتبهم اكثر من عشرة امثال احتياجاتهم فهذه نعمة القوانين السائدة وليتذكّروا ان هناك عائلات في القرى الاردنية لا تجد قوت يومها كما قال دولة الرئيس علما انّ رواتب الوزراء التخينة ليست عبارة عن اكراميّات يأخذونها مقابل خدمات جليلة للوطن والمواطن فذلك واجب وفريضة او مقابل اختراعات ومبادرات رفعت اسم الاردن عاليا اكثر واكثر !!!!
صحيح ان كلام دولته بعد القسم للصحفيين انّه لا يمكن ان يؤكّد انه لا يوجد رفع للاسعار او رفع للدعم عن المواد وانما ذلك بحاجة لدراسة معمّقة لواقع الحال وما هو الافضل بالنسبة للمواطن وامكانات البلد ولذلك يجب علينا الصبر وتحمّل القلق حتّى تظهر النتيجة وهل سنستمّر ببرنامج التصحيح الاقتصادي ام نعتمد على انفسنا وامكاناتنا الذاتيّة ام هل تسير الحكومة الجديدة على خطة الحكومة القديمة (لان الوزراء انفسهم) برفع الدعم واستبداله بدعم مالي لاهل البلد !!!!
صحيح ان ما قاله دولته مبشّر حول ثبات سعر صرف الدينار حيث ان موجودات البنك المركزي مطمّنة وان صادراتنا في ازدياد وان مستورداتنا في تناقص ان شاء الله وهذا استهلال متفائل وندعوا المواطنين المخلصين الميسورين والذين جمعوا المال الكثير من خير هذا البلد ان يضعوا اموالهم في بنوكنا الوطنية او على شكل استثمارات تجلب لهم الفائدة وتفتح فرص عمل للاردنيين لتخفيف حدّة البطالة !!!! .
صحيح ان وطننا صغير بحجمه وامكاناته ولكنّه كبير بكرامته وعزّته وقيادته الكبيرة بحكمتها وكرمها وتسامحها وتنظر للمعارضة بانها جزء من الشعب له نظرة في الغيرة على مصالح الوطن والمواطن كما تنظر للمواطن على انه تحمّل كثيرا وما زال يتحمّل من اجل رفعة الوطن وسؤدده وما زالت القيادة تُعطي وتعمل من اجل المواطن بالرغم من الحكومات التي اعتلت الكراسي منذ ما يزيد عن السنة والنصف ولكنّها انزلت المواطن لمستويات غير مسبوقة من الإنهاك !!!!
استبشروا خيرا ايها الاردنيون ليس لان الحكومة تغيّرت لان وزرائها عادوا لمقاعدهم دون النصف الاخر مع ان النشميات اثبتن جدارة في مواقع كثيرة وقد عادوا تحت مظلة رئيس طالما صفّقْنا له تحت القبّة لانّه دائما خلال السنوات القليلة الماضية كان معارضا للحكومات المكلّفة وقراراتها ويعبّر عمّا في عقولنا بل واحيانا كان يقول ما نخاف ان نُعلن عنه لذلك لم يتوقّع احدا ان يأتي ذلك المعارض لتنفيذ ما عارضه مسبقا وبشدّه بل ولم ينزل اسمه على بورصة المرشّحين للرئاسة ولكن صدرت الارادة الملكيّة السامية وصدع لها دولة الرئيس !!!! .
لا تجزعوا ايها الاردنيين فمن كان معنا افضل ممن لم يكن والذي نعرفه اضمن ممن لا نعرفه وباذن الله ستكشف لنا الايام ما لم نكن نتوقّعه بعد ان يسير الرئيس خلف قائد البلاد ضمانة الاستقرار ونصير الشعب لنجدة شعبه من تغوّل الاسعار وضنك الحياة وسينجلي السواد من حياة البائسين بإذن الله .
احمد محمود سعيد
13/10/2012

شريط الأخبار سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع إثر اعتراض صاروخ من اليمن.. حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب دوي صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب ومحيطها هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و586 منذ 7 أكتوبر الضمان الاجتماعي ينفي إلغاء برنامج القروض والسلف للمتقاعدين ويؤكد تنظيمه وتوسيعه جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله