قوة قلب الرجال وضعف قلب النساء لماذا ؟

قوة قلب الرجال وضعف قلب النساء لماذا ؟
أخبار البلد -  
قوة قلب الرجال وضعف قلب النساء لماذا ؟

الإعلامية شادية الزغير
يختلف الرجل عن المرأة اختلافًا ظاهرًا، ولقد قيل إنّ مخ المرأة أصغر من مخ الرجل، ولكن إذا قارنّا كلّ مخ بجسم صاحبه، وجدنا هناك تناسبًا في الحجوم.

وهناك ظاهرة جليّة جدًّا نجدها في اختلاف دم المرأة من دم الرجل، والدم هو الحياة، فدم الأم يختلف جوهريًّا عن دم الأب؛ إذْ يحتوي دم الأم على كريات بيضاء أكثر من الكريات الحمراء، وهو أقل في الثّقل من دم الرجل، وتخزن المرأة دهنًا وحديدًا لتغذية الجنين، والعنصر المائي في دم المرأة والكريات البيضاء يعرِّضانها لفقر الدم، بينما هي أيضًا عرضة لأمراض مختلفة أخرى.

يقولون إنّ المرأة أقل إحساسًا بالآلام من الرجل، أو بعبارة أخرى: يصح أن نقول إنها بتركيبها الجسمي والنفسي أقوى احتمالاً لها منه، وبأيّة حال فالمرأة أقوى على احتمال الآلام الجسمية، وإلاّ فإنّ الأولاد ولا شك سيصيبهم همٌّ كبير من وراء ما يصيبها من ألم، وسيكونون عرضة لضعف يتملّكهم، فيوردهم في الحياة موارد الشقاء.

إننا نرى المرأة أكثر ثرثرة في كلامها وأكثر تهوُّرًا في عملها، تندفع تحت أي مؤثِّر من المؤثِّرات الخارجية إلى الصّخب وإلى التهوُّر.

إنّ قلب المرأة ضعيف يتأثّر بسرعة ويتأثّر إلى حد الاضطراب، وهذه نظرية قديمة ترجع إلى عوامل فسيولوجية بحتة، وهو أكثر نبضًا من قلب الرجل، عرضة للتأثّر، وهذا النوع من الحال القلبية ميزة خاصة قائمة بالمرأة والنسوة في مجموعهنّ، يفزعن لأيّ خطب، وينزعجْنَ من الشيء البسيط أكثر من الرجال، وليس معنى ذلك أنهنّ يفتقرن إلى الشجاعة في موطن الحاجة إليها، بل لهنّ مواقف مشهودة في الأخطار.

إنّ النزق عريقٌ في المرأة، وهو نتيجة لانفعالات الجهاز العصبي، ونراه في كل كلمة تصدر عنها، ولدن أي اهتياج يصيبها من حادث أو عبارة تصل إلى أسماعها ، إذ إننا نرى بعض النساء حرونًا غير طيّعة، شكسة، تذرف الدمع مسرعة، وهذه صفات تنفِّر الرجال من النساء وتدعوهم إلى بغضهنّ.

ختامًا يمكن القول إنّ تلك الأخلاق البغيضة إلى الرجال يمكن التحكُّم فيها والعمل على كبح جماحها، ومرجع ذلك إلى مقدور المرأة وقوّة إرادتها.
شريط الأخبار من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و586 منذ 7 أكتوبر الضمان الاجتماعي ينفي إلغاء برنامج القروض والسلف للمتقاعدين ويؤكد تنظيمه وتوسيعه جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله تصعيد خطير.. الجيش الإسرائيلي يخترق ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي ويهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله الكيان: لا بديل لنصر الله واغتياله سيُغيِّر الشرق الأوسط ماذا نعرف عن حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟