أيها النشامى الوطن يناديكم

أيها النشامى الوطن يناديكم
أخبار البلد -  

أ ن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد ان لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له وأشهد ان محمداً عبده ورسوله (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلاّ وأنتم مسلمون)، (يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيباً)، (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيما. امابعد ايها النشامى والنشميات ايها الاخوة الاعزاء نحيكم بحية الاسلام ومن خلال هذا المنبر الطيب الوطن يناديكم كيف والفغ كيف يتمكن الشاب في هذا الوطن الحبيب من التعبير عن انتمائه وحبه للوطن ؟
إن وسائل التعبير عن حب الوطن لا يمكن حصرها في أسطر معدودة ولا في مقال .
وذلك أن حب الوطن أمر فطري يولد به كل إنسان فكل شخص تراه يحن إلى وطنه ومنشئه يحن إلى الديار التي ولد بها وتربى ونشأ فيها فشرب من مائها واستنشق هواءها ومشى ودرج على أرضها ونمى جسده من خيراتها .... وله في كل ذرة من ذرات أرضها ذكرى تخالط نفسه.... وأشجان تحرك مشاعره.... ومواقف تجعله يحن إليها .
والأن الإجابة عن وسائل التعبير عن حب الوطن لا يمكن توفيتها حقها لذا نشير إلى أصولها المهمة :
1 ) الانتماء للوطن والفخر به لكونه قبلة الإسلام ... والسمع والطاعة لولاة الأمر فية .. والحفاظ على وحدته وتماسكه عملاً بقوله تعالى : { يأيها الذين ءامنوا أطيعو الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم في شىء فردُوهُ إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الأخر ذلك خيرُ وأحسنُ تأويلاً } . النساء : 59 .

2 ) الحفاظ على مقدرات الوطن التاريخية والاقتصادية والجمالية والشعور بأن مقتنيات الوطن مقتنيانتا عملاً بقوله تعالى : { وتعاونوا على البر والتقوى } . المائدة : 2 .
3 ) إصلاح ما يمكن إصلاحه أو المشاركة في الإصلاح من خلال التوصيل مع المسئولين عملاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( كلكم راع وكاكم مسئول عن رعيته )) .
وحيث إنه وجد من لا يحسن التعبير عن حب الوطن وجب التبيه على بعض السلوكيات الحاطئة التى لو حظت في بعض المناسبات الوطنية ومنها :

4)لا يعني حب الوطن بغض غيره من الأوطان فالمسلم كل بلاد الإسلام وطنه والمؤمنون في كل أرض إخوانه .
ــ التهاون براية التوحيد والتلويح بها بصوره قد لا توحي بالاحترام الكامل لما تحمله من معنى وتعريضها للسقوط أحياناً .
5)إقامة مسيرات والاعتصامات وتعطل مصالح الآخرون بسببها وإغلاق بعض الشوارع بسبب عشوائيتها وازدحامها مما يسبب عرقلة للسير وإضراراً بالمرضى والمسنين ومن لهم مصالح عاجلة أومهمة .
6)رفع أصوات أنغام الموسيقى وربما الرقص عليها في أوضاع مشينة غير لائقة .
تعرض أرواح الأبرياء للخطر من خلال قيادة بعض وسائل المواصلات بطريقة خطرة تضر صاحبها والآخرين .
7)عدم احترام العائلات الموجودين في الطرق والشوارع وتعرضهم للإيذاء من قبل الآخرين .

وختاماً نعم والف نعم لحب الوطن ونعم للتعبير الايجابي عن حب الوطن ولن نسمح الى اصحاب النفوس المريضة والرخصية مساس بأمنه ووحدته الوطنية . ايها الاحبة ان الوطن يناديكم للحفاظ على مقدرات الوطنية من العبثين ومن اصحاب الاجنده الخاصة حمى الله الوطن الحبيب من المخطاطات القادمة التي تاكل الاخضر واليابس وتحريم الصغير والكبير من نعمة الامن والامان والاستقرار . الكانتب جهاد الزغول

شريط الأخبار الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و586 منذ 7 أكتوبر الضمان الاجتماعي ينفي إلغاء برنامج القروض والسلف للمتقاعدين ويؤكد تنظيمه وتوسيعه جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله تصعيد خطير.. الجيش الإسرائيلي يخترق ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي ويهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله الكيان: لا بديل لنصر الله واغتياله سيُغيِّر الشرق الأوسط ماذا نعرف عن حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟ 600 مليون دينار عجز يفاقم أزمة سيارات الكهرباء: ضرائب غامضة وغزو صيني يثيران قلق التجار في الأردن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً إغتيال حسن نصر الله بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا