مقالات مضغوطة 3

مقالات مضغوطة    3
أخبار البلد -  


كلام في السياسة:

اسرائيل تدعي ان النظام الاردني يواجه التنحية - هيل نيوز عن موقع ديبكا الإستخباراتي الإسرائيلي.

__________________

لو زار الملك عبد الله الثاني بن الحسين يحفظه الله ويرعاه مراكز الحراكات الأردنية، سيصل التعييش مسامع القاطنين في تل أبيب.
= = =

في المرصاد:

لسنا ساذجين لهذه الدرجة، ورفقا بالآخرين !

= = =

أثناء الحوارات على شبكة التواصل الإجتماعي بين الأصدقاء تُطرح بعض الأسئلة الصعبة. يخطئ من يعتقد بأن السائل لا يعرف الإجابة. في أحيان كثيرة تحمل الأسئلة إختبارا عمليا دقيقا ذكيا حساسا للمُجيب !


= = =

ونظرا لضيق الوقت.....
أي إعلام هذا الذي لا يخطط لوقت البرنامج بشكل كفؤ وفعّال، يقطع الفكرة من المنتصف ؟

= = =

في الجلوس مع المثقفين وغير المثقفين قراءة، في المرور بالشارع قراءة، في السفر قراءة، في إجراء معاملة حكومية قراءة، في مشاهدة التلفاز والسماع للراديو قراءة، في مطالعة المواقع الإلكترونية وصفحات شبكة التواصل الإجتماعي قراءة، في عقد مؤتمر مع النفس قراءة، في إنتظار تنفّس الصبح قراءة، لكن الأمر الحاسم في المسألة، هل تنفض القراءة الغبار عن العقل؟!

= = =
البيوت القديمة كانت، في أحضان البركة والبساطة، تتسع لإقامة حفلات الزفاف.

= = =

الفقر ، وقساوة الحياة، مع شظف العيش ، في أحيان كثيرة، تشكّل عصا العصامية التي يتكئ عليها العظام.

= = =
والله يا خالتي دار سلفي ما بنشوفهم إلا بالعيد، وإذا طلع سلفي خارج عمّان عالعيد بنشوفهم العيد إللي بعده، يعني تقول كل سنتين مرة !

النسوان يا خالتي النسوان !
= = =

في عينيك روايةٌ، قد حرّمت عليّ تصفّح الورق !

= = =

شريط الأخبار الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و586 منذ 7 أكتوبر الضمان الاجتماعي ينفي إلغاء برنامج القروض والسلف للمتقاعدين ويؤكد تنظيمه وتوسيعه جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله تصعيد خطير.. الجيش الإسرائيلي يخترق ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي ويهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله الكيان: لا بديل لنصر الله واغتياله سيُغيِّر الشرق الأوسط ماذا نعرف عن حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟ 600 مليون دينار عجز يفاقم أزمة سيارات الكهرباء: ضرائب غامضة وغزو صيني يثيران قلق التجار في الأردن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً إغتيال حسن نصر الله بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا