رئيس من زمن الصحابة ، و اخر من زمن الأباطرة !!

رئيس من زمن الصحابة ، و اخر من زمن الأباطرة  !!
أخبار البلد -  
خوسيه موخيكا ، رئيس الاورغواي افقر رئيس على وجه البسيطة ، يحشر يوميا سنوات عمره

ال 76 ، و جسده الكبير ، في اصغر سيارة على قيد الحياة ، عمرها 26 عاما بالتمام و الكمال ، و يتقاضى " موخيكا " راتبا رئاسيا شهريا لا يزيد عن 50 دولار امريكي ، و يخصص اكثر من نصف القصر الرئاسي لإيواء الفقراء و الأيتام و المشردين ، رئيس يحبه شعبه ، و صحافة بلاده تصفه بلقب نادر على الزعماء ، فهو بنظرهم " افقر رئيس " في العالم .



من منا يقبل ذلك ؟ ، و كم رئيس او زعيم من بين قادتنا يقبل ذلك ؟ ،

الجواب ، لا احد ، فالرئيس " موخيكا " بالنسبة لنا جميعا ، و لزعمائنا خصوصا ، هو شخص منافق ، و يستحق الشفقة ، فما قيمة ان تصبح رئيساً و تعيش مثل عامة الناس ، و ما اهمية ان يحبك شعبك ، و تحبك صحافة بلادك ، و انت لا تجد ما تسرق ، بل لا تجد ما تأكل ، فأين السيادة و الأبهة و الكمال ، و اين الأمن والمراسم و حرس الشرف ، اين السائق بقبعته و ملابسه الرسمية ، و كبير الياوران ببدلته العسكرية المطرزة بالنياشين ، و مدير المراسم ببدلته الحريرية الثمينة ؟ .



لا شيئ من ذلك في " مونتفيديو " العاصمة ، و قد نكتشف قريبا ، بان الرئيس " موخيكا " ، القى جانبا سيارته " الفارهة " ، و يكتفي اليوم بركب " الكارة " ، فقط ، ليستبدل وقود سيارته ، بطاقة متجددة و أرخص بكثير ، فيطعم حماره بعض البرسيم ، يجعلنا نبدو " حميرا " ، و يسمو هو الى زمن الصحابة ، فاخر زعيم تاريخي عرف على ذلك الطراز ، كان سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب .



شخصيا ، لا ادري ان كان الأورغواي قد اعترفت رسميا بدولة فلسطين ام لا ، لكني ارجو الله ان تكون قد فعلت ، قبل ان يكتشف " موخيكا " كيف يعيش محمود عباس و أولاده و أحفاده ، فلربما ان عرف هرب منا و اعتنق " الصهيونية " ، فمقابل أجور عام كامل للرئيس " موخيكا " ، يدخن احد أبناء عباس سيجار كوبي فاخر في يوم واحد ، و احد أحفاد عباس يستهلك كما أسبوعيا من الشوكولاتة ، بقيمة رواتب عام كامل لمجلس وزراء الأورغواي .



المشكلة ان محمود عباس و أسرته يعيشون " نغنشة " و ترف الاباطرة المارقين ، او كانهم ملوك بترول و مناجم ذهب و الماس ، فعلى حساب شعب يعيش بالمساعدات العربية و الدولية ، و شعب ' يشحت " ، عباس يسرق ، الشعب لا يجد الكهرباء ، و طائرات عباس ، تصرف من الوقود ما يفيض عن حاجة كهرباء غزة من الوقود ، و أسطول من السيارات المصفحة ، في خدمة الاب و الام ، خدمة الأولاد و الأحفاد ، بل ان سائق زياد طارق عباس ، يكلف الشعب أضعاف ما ينفق الأورغواي على رئيسه المنتخب .



ترى هل بالإمكان تعيين هذا الرئيس المسكين ، على ملاك الساحات الخارجية في المخابرات الفلسطينية ، مثل أبناء كبار الصحفيين الرئاسيين " النظاف و الشفافيين " ، او على الاقل تعينه على ملاك سفارة فلسطين عمان ، مثله مثل شقيق زوجة اللواء ماجد فرج ، الساكن في " مادبا " ، او تصرف له مساعدة " عفش " بيت في عمان بعشرين الف دولار من الصندوق القومي كالتي صرفت لمرافق محمود عباس ؟!!



مواطنة تقول انها ابنة شهيد أرسلت التعليق التالي على صورة " موخيكا " و سيارته المسكينة " سحقا و نارا سعيرا لعباس و اسرته ، يأكلونه في بطونهم ، و بطون أولادهم و أحفادهم ، أرانا الله فيهم قصاص الدنيا و الآخرة ، ليكونوا درسا و عبرة ، لما يضعونه من حرام في احشائهم و جيوبهم من أرزاق اليتامى و المساكين " .

ربما كانت ابنة الشهيد على حق ، فلنقل جميعا ، يا رب .
شريط الأخبار الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و586 منذ 7 أكتوبر الضمان الاجتماعي ينفي إلغاء برنامج القروض والسلف للمتقاعدين ويؤكد تنظيمه وتوسيعه جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله تصعيد خطير.. الجيش الإسرائيلي يخترق ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي ويهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله الكيان: لا بديل لنصر الله واغتياله سيُغيِّر الشرق الأوسط ماذا نعرف عن حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟ 600 مليون دينار عجز يفاقم أزمة سيارات الكهرباء: ضرائب غامضة وغزو صيني يثيران قلق التجار في الأردن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً إغتيال حسن نصر الله بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا