صعقاً أو تفحماً

صعقاً أو تفحماً
أخبار البلد -  
اكتب هذه الحروف من تحت سياط ألم الصداع، الذي يضرب في عمق رأسي منذ الفجر، علما أنني حمدت الله على «تفاقيده»، خصوصا بعد أن قرأت أخبارا عن حوادث مؤسفة، أفضت الى موت مواطنين اثنين، أحدهما مات متفحما في سيارة، والآخر مات صعقا على عمود كهرباء..رحمهما الله .

الصعق، والحرق، والتفحم .. طرق في الموت، والبرق أيضا، يمكن اعتباره سببا للصعق وللحرق حد التفحم، فهل تلوح في الأفق نذر برق؟!

الجمعة القادم، نحن على موعد مع برق تلوح في الأفق نذره، كخطر اقترب، يهددنا بصعق او حرق أو على الأقل خرق سكون وطني، طالما منحنا أمنا ورحمة.. مسيرتان متضادتان تنطلقان من نفس المكان في عمان، وتشهدان تحشيدا غير مسبوق ولا ملحوق..

ويكون المشهد أكثر أسفا حين «يزعل» الأمن ويصرح بأنه لن يتواجد هناك، هل تتركون الوطن نهبا أو هدفا لبرق ورعد يعدنا بمزيد من حرق وصعق!

المهم أن الصداع في رأسي بدأ في التلاشي، بسبب برق آخر، وصلني قبل قليل على هيئة ومضة غضب، لكنه سرعان ما بدد صداعي، وصراعي الصباحي مع عتمة عتيقة، وها هي الصديقة.. تطربني بحروف أثيرة ، سيكون لي معها وقفة في هذه الزاوية قريبا..

شكرا للهاكر الذي تحرش بها مستخدما اسمي، فهو لا يعلم أي هدية قدمها لي، حين استمطر غضبها لتهطل على نفسي كدواء لكل داء، فتدفقي يا شاعرة وامطرينا بحروف من غضب ومن جميل انسكب، فجرى واستقري في القلب..

ليتك تبرقين وترعدين على وطني، ليهطل المطر مدرارا بالخير والأمن والسلم..

تعالي واهطلي مطرا على عطشي.
 
شريط الأخبار النمري ومنصور وأبو علبة يعلقون على تعيين 6 "وزراء دولة" في الحكومة الجديدة زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية